الشارع المغاربي – لجنة إطلاق سراحه: غسان بن خليفة يتعرض لسوء معاملة خطير والتحقيق معه شمل نشاطه المناهض للتّطبيع

لجنة إطلاق سراحه: غسان بن خليفة يتعرض لسوء معاملة خطير والتحقيق معه شمل نشاطه المناهض للتّطبيع

قسم الأخبار

10 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: أكدت اللجنة الوطنية من أجل إطلاق سراح غسان بن خليفة الصحفي والناشط اليساري المستقل اليوم السبت 10 سبتمبر 2022 ان بن خليفة” يتعرّض في الإيقاف لسوء معاملة خطير يتمثّل خصوصا في تواصل منعه من الحصول على دواء عينيه بالإضافة لنومه على كرسيّ” مطالبة بالإفراج عنه فورا .

وأفادت اللجنة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأن بن خليفة” أعلم هيئة الدفاع عنه بدخوله منذ يومين في إضراب جوع ” وبأن” التحقيق معه شمل نشاطه في مناهضة التّطبيع”.

وحمّلت اللجنة مسؤولية سلامة بن خليفة الجسديّة لوزيري العدل والداخليّة ولرئيس الدّولة مطالبة بضرورة السّماح لطبيبه الشّخصيّ بزيارته في أقرب الآجال لمتابعة حالته الصّحيّة معتبرة أن “السبب الحقيقي وراء التنكيل به مواقفه السياسية المعارضة لسلطة مازالت تتبنى سياسات التفقير والتبعية كمن سبقها رغم ادعاءاتها الشعبوية”.

وحذرت من انها ” ستعتبر تمديد الاحتفاظ ببن خليفة يوم غد الأحد استفزازا خطيرا وإعلان هجوم مفتوح من السلطة على النضال الوطني الشعبي في البلاد” مشددة على انها “ستتخذ على هذا الأساس الخطوات التصعيدية اللازمة”.

وكانت اللجنة قد نظمت عشية امس بشارع الجبيب بورقيبة بالعاصمة وقفة احتجاجية انطلقت من أمام مقر نقابة الصحفيين باتجاه وزارة الداخلية.

يذكر ان يسرى فراوس الناشطة الحقوقية والرئيسة السابقة للجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات كانت قد اكدت يوم الثلاثاء الماضي ان قواتا امنية اعتقلت بن خليفة مشيرة الى انها صادرت حاسوبه وأجهزته الإلكترونية.



اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING