الشارع المغاربي – أنور بن حسن يروي تفاصيل إخلاء مقري هيئة مكافحة الفساد

أنور بن حسن يروي تفاصيل إخلاء مقري هيئة مكافحة الفساد

23 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: روى أنور بن حسن المكلف السابق بتسيير أعمال الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد اليوم الاثنين 23 أوت 2021 تفاصيل اغلاق مقري الهيئة يوم الجمعة المنقضي.

وقال بن حسن في تدوينة نشرها اليوم على صفحته بموقع فايسبوك “على الساعة الواحدة وعشر دقائق من يوم الجمعة المنقضي كنت في مكتبي عندما تم اقتحام مقر البلفيدير من قبل الامن والشروع في اخلائه من الموظفين”

وأضاف: “بعد ذلك بدقائق مباشرة تم نفس الشيء في مقر البحيرة مع الشروع في إنجاز المهمة دون اعلام المكلف بتسيير الهيئة ودون الاستظهار بقرار كتابي والاقتصار على اعلام شفوي بالقرار.”

ولفت بن حسن الى ان والي تونس امدهم على الساعة الثالثة وخمس واربعين دقيقة بقرار صادر عن المكلف بتسيير وزارة الداخلية والى انه أمضى على استلامه دون تسلم نسخة منه.

وأوضح أن القرار ينص على غلق مقري الهيئة بالبحيرة والبلفيدير إلى حين انتهاء فترة الطوارئ.

واكد بن حسن انه تم تسليم مفاتيح كل مكاتب الهيئة وارجاع كل وسائل النقل الى الماوى ومفاتيح سيارات المسؤولين الذين غادروا الهيئة إلى الامن.

كما أشار الى انه تم تفتيش كل الموظفين قبل مغادرة مقر الهيئة بمن فيهم اصحاب السيارات الخاصة.

وقال انه تحول مع الساعة الخامسة إلى منطقة الأمن بالبحيرة 1 لتحرير محضر في تسليم المقرات ومحتوياتها واخلائها من الموظفين.

من جانب أخر اكد انور بن حسن شروع محكمة المحاسبات منذ حوالي 6 اشهر في مهمة رقابية على التصرف الإداري والمالي للهيئة من 2016 إلى 2020.

وأكد تعامل الهيئة بجميع مكوناتها مع محكمة المحاسبات بكل شفافية نافيا نشر المحكمة أي تقرير إلى حد اليوم مرجحا صدور تقريرها خلال أشهر .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING