الشارع المغاربي – إجلاء التونسيين من السودان محور لقاء سعيّد بوزيري الدفاع والخارجية

إجلاء التونسيين من السودان محور لقاء سعيّد بوزيري الدفاع والخارجية

24 أبريل، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الاثنين 24 أفريل 2023 أن موضوع إجلاء التونسيين من جمهورية السودان كان محور لقاء رئيس الجمهورية قيس سعيّد بكل من عماد ممّيش وزير الدفاع الوطني ونبيل عمّار وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

وأضافت الرئاسة في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية على موقع ” فايسبوك” أن سعيّد اطلع على سير عملية إجلاء التونسيين الذين عبّروا عن رغبتهم في العودة إلى أرض الوطن والتي انطلقت صباح اليوم باتجاه جمهورية مصر العربية عن طريق البرّ ليتمّ إثر ذلك نقلهم جوّا إلى تونس.

وأكدت أن سعيّد أثنى على الجهود الكبيرة التي قامت بها القوات المسلحة العسكرية ووزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج وكافة الجهات المسؤولة في الدولة وأنه أشاد بروح التعاون والتآزر التي لقيتها تونس من عدد من الدول الشقيقة والصديقة وأنه أكد على أن بلادنا تعمل على حماية مواطنيها ومواطناتها في كل مكان في العالم ولا تدّخر جهدا للإحاطة بهم ورعايتهم أينما كانوا.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج قد أكدت اليوم ان عملية اجلاء أفراد الجالية التونسية بجمهورية السودان انطلقت فجر اليوم.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك انه تمّ توفير كافة الامكانات والوسائل لتأمين هذه العملية وتسخير طائرة عسكرية لاجلاء أفراد الجالية الذين عبروا عن رغبتهم في ذلك وتأمين عودتهم الى أرض الوطن مشيرة الى ان ذلك ياتي تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية قيس سعيد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING