الشارع المغاربي – الباجي قائد السبسي : "هجوم المعارضة على السعودية لا يعكس موقف تونس"

الباجي قائد السبسي : “هجوم المعارضة على السعودية لا يعكس موقف تونس”

27 مارس، 2019

 الشارع المغاربي : قال رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي اليوم الاربعاء 27 مارس 2019 إن “المعارضة التونسية لا تعكس موقف تونس في الهجوم على السعودية”.

وأضاف قائد السبسي في حوار بموقع “العربية نت ” “العلاقات السعودية التونسية في أعلى مستوى”.

يذكر أن عددا من احزاب المعارضة على غرار الجبهة الشعبية كان قد دعا للاحتجاج خلال ايام القمة العربية رفضا لمشروع تمرير ” صفقة القرن” وتنديدا بسياسة قادة عرب أدت لاضطهاد شعوبهم .ورافق الانتقادات دعوة تونس باعتبارها أول دولة ديمقراطية تحتضن قمة عربية ، لاتخاذ مواقف من دول معادية “للديمقراطية” على غرار السعودية التي سبق ان كانت محل انتقادات لاذعة خلال زيارة ولي العهد لتونس التي كانت مرفوقة بحملات “لا اهلا ولا سهلا” وتذكيرا بتفاصيل قضية مقتل جمال خاشقجي الصحفي السعودي في قنصلية بلاده باسطنبول .

ومع اقتراب القمة ، برزت لوحات اشهارية على طول الطريق المؤدية للضاحية الشمالية للعاصمة ، تحمل صور للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وما تم تداوله من أنباء عن حضور 1000 شخص في الوفد السعودي الرسمي وحجز عشرات الفنادق  ، مما اعتبره ناشطون غزوا سعوديا لتونس .

وكانت أحزاب المعارضة قد طالبت في وقت سابق رئاسة الجمهورية بسحب تونس من “التحالف الإسلامي” بقيادة السعودية، الذي حمّلته مسؤولية الجرائم والانتهاكات في اليمن .

ومنذ الثورة ، تنقسم بشكل يكاد يكون واضحا ابرز القوى السياسية بين مدافعين عن المحور القطري التركي ومدافعين عن المحور السعودي الاماراتي .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING