الشارع المغاربي – البرلمان: لجنة الصحّة تُصادق على مشروع قانون لإحداث الوكالة الوطنية للدواء

البرلمان: لجنة الصحّة تُصادق على مشروع قانون لإحداث الوكالة الوطنية للدواء

8 يونيو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلن مجلس نواب الشعب اليوم الخميس 8 جوان 2023 أن لجنة الصحة وشؤون المرأة والأسرة والشؤون الاجتماعية وذوي الإعاقة صادقت بالإجماع على مشروع القانون المتعلق بإحداث الوكالة الوطنية للدواء ومواد الصحة.

وأوضح المجلس في بلاغ نشره بصفحته الرسمية على موقع ” فايسبوك” أنه تمت المصادقة على مشروع القانون برمّته بعد المصادقة على تعديل الفصل 15 الذي ينص على الإلغاء التدريجي لجميع الاحكام السابقة المخالفة لهذا القانون وذلك بتغيير عبارة “في أجل أقصاه خمس سنوات” بعبارة “في أجل أقصاه ثلاث سنوات” وذلك بهدف التسريع في إحداث الوكالة.

وأضاف أن ممثلي وزارة الصحة أكدوا خلال جلسة استماع أن مشروع القانون المعروض يندرج في إطار اصلاح المنظومة الدوائية عامة وتطوير الإطار التشريعي المتعلق بحماية صحة المستهلك وسلامة المنتجات المروّجة.

وأفاد بأنهم أوضحوا أن الغاية من إحداث الوكالة هو تركيز هياكل موحدة توكل اليها مهمة تنظيم القطاع في كافة مراحله وضمان شفافية التصرف في الدواء ومواد الصحة والعمل على حل مختلف الإشكاليات والصعوبات التي يواجهها قطاع الصناعات الصيدلية وشبه الصيدلية وخاصة التسريع في معالجة الملفات المتعلقة بمنح رخص الترويج والعرض للاستهلاك إضافة الى تطبيق أنظمة رقابية مبنية على أسس علمية تستجيب الى المعايير العالمية بهدف ضمان سلامة وفاعلية المواد الصحية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING