الشارع المغاربي – البرلمان : لجنة المالية توافق على مشروع قانون يتعلق بقرض مبرم بين تونس والبنك الإفريقي للتوريد والتصدير باجماع كل أعضائها

البرلمان : لجنة المالية توافق على مشروع قانون يتعلق بقرض مبرم بين تونس والبنك الإفريقي للتوريد والتصدير باجماع كل أعضائها

30 مايو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلن مجلس نواب الشعب اليوم الثلاثاء 30 ماي 2023 أن لجنة المالية والميزانية عقدت اليوم اجتماعا لمواصلة النظر في مشروع قانون يتعلّق بالموافقة على عقد القرض المبرم بتاريخ 4 أفريل الماضي بين الجمهورية التونسية والبنك الإفريقي للتوريد والتصدير لتمويل ميزانية الدولة 2023-2024.

وأضاف في بلاغ نشره بصفحته الرسمية على موقع ” فايسبوك” أن اللجنة استمعت الى ممثلين عن وزارة المالية الذين قدّموا إيضاحات حول المعطيات المتعلقة بالقرض موضوع مشروع هذا القانون.

وأفادت بأن اللجنة وافقت على مشروع القانون بإجماع أعضائها الحاضرين.

وكان البنك المركزي التونسي قد أعلن يوم الاربعاء 20 أفريل 2022 أن المحافظ مراون العباسي تولى التوقيع بمصر مع جورج إيلومبي نائب الرئيس التنفيذي للبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد (أفريكسيم بنك) على اتفاقية قرض بقيمة 700 مليون دولار أمريكي.

وأوضح البنك في بيان صحفي صادر عنه نشره على صفحته بموقع “فايسبوك” ان القرض المبرم من قبل البنك المركزي التونسي لفائدة الجمهورية التونسية ونيابة عنها يندرج في إطار تعبئة الموارد الخارجية المضمّنة صلب ميزانية الدولة لسنة 2022.

وأكد انه سيتم تسديد هذا القرض على 7 سنوات قال ان منها سنتان إمهال وبنسبة فائدة تساوي 5,76٪ سنويا.

يذكر أن مرسوما رئاسيا ورد بالرائد الرسمي الصادر يوم 14 افريل الماضي تعلق بالموافقة على اتفاق القرض المشار اليه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING