الشارع المغاربي – التليلي المنصري: هيئة الانتخابات خط أحمر.. ويجب النأي بها عن التجاذبات السياسية

التليلي المنصري: هيئة الانتخابات خط أحمر.. ويجب النأي بها عن التجاذبات السياسية

20 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي : دعا محمد التليلي المنصري الرئيس المستقيل من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الخميس 20 ديسمبر 2018، إلى النأي بالهيئة عن التجاذبات السياسية، قائلا “الهيئة خط أحمر ومن يتعلّل بأنّها غير جاهزة لتأجيل موعد الانتخابات فهو غير صحيح”.

واستغرب المنصري لدى حضوره اليوم في برنامج “ميدي شو” بإذاعة “موزاييك” من تأجيل مجلس نواب الشعب جلسة انتخاب رئيس الهيئة واستكمال تركيبتها بانتخاب 3 أعضاء آخرين التي كانت مُقرّرة ليوم غد الجمعة 21 ديسمبر الجاري، متابعا “تفصلنا 10 أشهر فقط عن محطة انتخابية مفصلية ومن غير المقبول أنه لم تستقرّ إلى غاية الآن التركيبة النهائية للهيئة”.

وأكّد المتحدث أن فرضية تأجيل الانتخابات غير مطروحة داخل الهيئة وأنه يجب الفصل نهائيا في تركيبتها في أوّل جلسة عامة”، متوجها إلى البرلمان بالقول “لن أكون على رأس الهيئة خلال الانتخابات القادمة مهما كانت الأوضاع”.

وشدد على أنه بإمكان المجلس البت في هذا الملف اذا تمت التوافقات واذا حضرت الإرادة وعلى أنه يمكن استكمال تركيبة الهيئة في جلسة واحدة، وفق تقديره.

وأوضح المنصري أن القائمة النهائية للمترشحين لعضوية الهيئة جاهزة وأن هناك مترشحة واحدة عن سلك القضاء الاداري ومترشحا واحدا للرئاسة وهو نبيل بفون وان ذلك يسهّل عملية الانتخاب.

وأعلن عن انطلاق الحملة الرئيسية للتسجيل في الانتخابات القادمة خلال شهر جوان القادم، داعيا الى وجوب تسوية وضعيات 83 منتدبا بالهيئة للوقاية مما أسماها “المخاطر الانتخابية” كالاضرابات والاعتصامات قبل الاستحقاق الانتخابي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING