الشارع المغاربي – "التّكتّل" يرفض مبادرة "الباجي" ويدعم هيئة بن سدرين

“التّكتّل” يرفض مبادرة “الباجي” ويدعم هيئة بن سدرين

27 مارس، 2018

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: عبّر حزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريّات عن رفضه مبادرة رئيس الجمهورية لتنقيح النظام الانتخابي معتبرا إياها “مجرّد حيلة انتخابية لبث الروح مجدّدا في استقطاب ثنائي فقد كل مصداقيته بعد تحالف النهضة والنداء في الحكم”.

ودعا التكتّل في بيان صادر عنه اليوم الثلاثاء 27 مارس 2018 “كل القوى الحيّة التي تؤمن بمسار الانتقال الديمقراطي وباستحقاقات الثورة إلى تجاوز اختلافاتها ورصّ الصفوف للتصدي لما اعتبره “محاولات الأحزاب الحاكمة الانقلاب على أسس الجمهورية الثانية”.

من جهة أخرى، أكّد الحزب مساندته التامة لهيئة الحقيقة والكرامة ضدّ ما اعتبره “حملة  تتعرض لها من طرف الأحزاب ذات المرجعية التجمعية وحلفائها”، و”استهجانه للتعطيل المتواصل لأعمال الهيئة من طرف السلطتين التنفيذية والتشريعية ومحاولتها إفشال مسار العدالة الانتقالية قصد الهروب من المحاسبة وطمس الحقيقة”.

واستنكر “تأخير إرساء المحكمة الدستورية” معتبرا أن ذلك “تجاوز كل حدود المعقول” إضافة الى ما أسماه بـ”سعي الأغلبية في مجلس نواب الشعب لتغيير القانون الأساسي للمحكمة بما يمكنها من وضع اليد عليها بأغلبية طفيفة مما يؤكد أنه تأخير متعمّد لمواصلة التشريع وإصدار القوانين دون رقيب”.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING