الشارع المغاربي – قضية البنك الفرنسي التونسي: سهام بن سدرين تؤكد منعها من السفر واتهامها بإلحاق الضرر بالدولة والتزوير

قضية البنك الفرنسي التونسي: سهام بن سدرين تؤكد منعها من السفر واتهامها بإلحاق الضرر بالدولة والتزوير

7 مارس، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أكدت سهام بن سدرين رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة سابقا اليوم الثلاثاء 7 مارس 2023 أنه تم يوم 2 مارس الجاري استدعاؤها من طرف قاضي التحقيق في المكتب السادس بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي وأنه تم إعلامها بمنعها من السفر في قضية “تزوير محضر” لهيئة الحقيقة والكرامة.

وأضافت بن سدرين في تدوينة نشرتها بصفحتها الرسمية على موقع ” فايسبوك”: ” كما أبلغني قاضي التحقيق بلائحة الاتهام التي وجهت لي وتضمنت تُهم “الحصول على مزايا غير مبررة” و “إلحاق الضرر بالدولة” و “التزوير” بموجب المواد 96 ، 98 ، 172 ، 175 ، 176 ، 177.

وأوضحت أن تم استجواب العديد من أعضاء مجلس هيئة الحقيقة والكرامة وبعض الموظفين المدنيين لساعات طويلة في مقر فرقة الأبحاث بطلب من مكتب المدعي العام لافتة إلى أن الاتهام الموجه للهيئة يأتي على خلفية إدراجها فقرة تتعلق بمسألة البنك الفرنسي التونسي في النسخة النهائية من تقريرها السنوي .

يذكر ان اياما قليلة تفصل عن الاعلان عن المبلغ الذي ستدفعه الدولة لخصمها في قضية البنك التونسي الفرنسي وقد تصل التعويضات الى ما يقارب 3 مليارات دينار.

وتُتهم سهام بن سدرين من عدد من اعضاء الهيئة وتحديدا ابتهال عبد اللطيف بتزوير التقرير النهائي لهيئة الحقيقة والكرامة بخصوص قضية البنك التونسي الفرنسي التي تم فيها نقل رواية الخصم فقط .

وتوصف القضية باحد اثقل ملفات الفساد في تاريخ تونس .

والبنك هو اول بنك يعلن افلاسه في تاريخ المنظومة البنكية التونسية .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING