الشارع المغاربي – الخليفي: الميزانية ليست مثالية والحكومة وعدتنا بتعديلات في ميزانية تكميلية

الخليفي: الميزانية ليست مثالية والحكومة وعدتنا بتعديلات في ميزانية تكميلية

قسم الأخبار

10 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: اعتبر رئيس كتلة قلب تونس اسامة الخليفي اليوم الخميس 10 ديسمبر 2020 أنّ نواب الكتلة الديمقراطية لم يكونوا مقتنعين كُلّهم بالاقتراح الذي عرضته كتلتهم على الجلسة العامّة والمتمثل في اقتراح قانون يتعلق بالامتياز الجبائي لشراء سيارة المساواة ” FCR ” لكل التونسيين، مبرزا أنّ 13 نائبا فقط من بين 38 نائبا بالكتلة الديمقراطية صوّتوا على الاقتراح.

وقال الخليفي خلال حضوره اليوم ببرنامج الماتينال على اذاعة “شمس أف أم” في ردّ ضمني على اتهام رئيس الكتلة الديمقراطية محمد عمار الائتلاف البرلماني الذي لقّبه يوم أمس خلال الجلسة بـ ائتلاف قلب النهضة” باسقاط جملة من الاقتراحات الاجتماعية للفلاحين والمتقاعدين والمتعلقة بالسيارات “هي اقتراحات المعارضة ونحن كنا قد دعوناها للاجتماع في لجنة التوافقات لندرس على الاقل الاقتراحات مع بعضنا وتدرسها الحكومة وتقول ان كان بامكانها تفعيلها ام لا …إلاّ أنّ المعارضة والكتلة الديمقراطية رفضت مناقشة الاقتراح واختارت ان تعرضه على الجلسة العامة”.

واضاف “عندما نسمع هذه الاقتراحات نرى انها شيء عظيم ولكن في المقابل يجب ان نعرف هل يمكن لموارد الدولة ان تفعلها ام لا وهل الحكومة قادرة على ان توفي بمثل هذه التعهدات وفي الحقيقة هذا غير ممكن”.

وبخصوص المصادقة على قانون المالية لسنة 2021 قال الخليفي ” صادقنا مع الساعة 4 من فجر اليوم على قانون الميزانية واشكر بالمناسبة كل النواب المساندين للحكومة وحتى شق المعارضة … العملية لم تكن سهلة خصوصا في الظروف التي يعيشها البرلمان وزملاؤنا في الكتلة الديمقراطية كانوا معتصمين ورغم ذلك حضروا معنا وساهموا في النقاشات وهذا يحسب لهم حقيقة”.

وتابع “الميزانية ليست مثالية وكنا قد علقنا على هذا وطالبنا بتعديلات وسيتمّ ادخال التعديلات في ميزانية تكميلية خلال شهر مارس القادم وهذا ما وعدتنا به الحكومة ويوم أمس حدثت نقاشات شعبوية” مضيفا “ثمّا حاجات تعملت بالنسبة لتطبيق القانون 38 وتم التصويت على اقتراح في الميزانية يتضمن تشغيل 10 آلاف مواطن من العاطلين عن العمل الذين طالت بطالتهم 10 سنوات وكان قد تضمن كذلك بعض الفصول من موارد الميزانية التي فيها تشغيل لمن طالت بطالتهم”.

واشار الخليفي الى أن كتلة الاجور بلغت 20 ألف مليار والى أنّ ذلك يعادل ميزانية الدولة ككل في سنة 2010 . 

وحول العنف الذي يشهده البرلمان قال الخليفي “لقد نبهنا سابقا من هذا الحوار العنيف الذي قد يقسّم التونسيين” مشددا على مساندتهم المطلقة للكتلة الديمقراطية .

وفي ما يتعلق بتصريحات النائب عن ائتلاف الكرامة محمد العفاس، قال الخليفي “هو عنف ضد المرأة وقلب تونس ندد بهذا الخطاب  منذ البداية وهي تصريحات خارج العصر والدستور وخارج تونس “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING