الشارع المغاربي – الداخلية: تخصيص رقم أخضر لتسهيل الخدمات للجاليات الأجنبية بتونس

الداخلية: تخصيص رقم أخضر لتسهيل الخدمات للجاليات الأجنبية بتونس

7 مارس، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلنت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء 7 مارس 2023 أنه تم وضع الرّقم الأخضر “80.10.11.11” بمركز بقاعة العمليّات المركزيّة بوزارة الدّاخليّة وأنه يُمكن الاتصال به لتسهيل الخدمات وتقديم المعلومات المطلوبة للجاليات الأجنبية بتونس.

وأوضحت في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية على موقع ” فايسبوك” أن هذه الخطوة تأتي تبعا للبلاغ الصادر عن رئاسة الجمهورية والذي أقرّ جملة من الإجراءات لفائدة الجاليات الأجنبية ببلادنا.

وكانت رئاسة الجمهورية قد أعلنت يوم أول أمس عن عديد الإجراءات لفائدة الأجانب المقيمين ببلادنا من ذلك منح بطاقات إقامة لمدة سنة لفائدة الطلبة من البلدان الإفريقية وتمكينهم من تجديد وثائقهم دوريا في آجال مناسبة ووضع رقم أخضر على ذمة المقيمين من مختلف الدول الافريقية للإبلاغ عن أي تجاوز في حقهم وتعزيز الإحاطة وتكثيف المساعدات الاجتماعية والصحية والنفسية اللّازمة لكافّة المهاجرين واللّاجئين من الدول الإفريقية وذلك عبر منظمة الهلال الأحمر التونسي ومختلف شركائها.

يشار إلى أن رئيس البنك الدولي وجه الى موظفيه رسالة داخلية حول الأحداث الأخيرة في تونس في علاقة بأزمة مهاجري دول افريقيا جنوب الصحراء مؤكدا أنها تثير قلقًا عميقًا لدى البنك.

 وشدّد على ان إدارة مجموعة البنك الدولي أعربت عن ذلك بوضوح للحكومة التونسية وعلى انها لاحظت الخطوات الإيجابية التي اتخذتها للتخفيف من حدة الأزمة في اشارة الى الاجراءات التي اعلنت عنها أول امس رئاسة الجمهورية.

ولفت الى ان سلامة المهاجرين والأقليات وإدماجهم يعتبران جزءًا من القيم الأساسية المتمثلة في الإدماج والاحترام ومناهضة العنصرية بجميع أشكالها وأنواعها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING