الشارع المغاربي – لتسهيل إغاثة ضحايا الزلزال: الجزائر تعيد فتح مجالها الجوي مع المغرب

لتسهيل إغاثة ضحايا الزلزال: الجزائر تعيد فتح مجالها الجوي مع المغرب

قسم الأخبار

9 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: بعد مرور عامين على قرارها إغلاق مجالها الجوّي أمام كل الطائرات المدنية والعسكرية المغربية متّهمة المملكة بمواصلة “الاستفزازات والممارسات العدائية تجاهها” اعلنت الجزائر اليوم السبت 9 سبتمبر 2023 عن فتح مجالها الجوي لتسهيل وصول المساعدات الانسانية لاغاثة ضحايا الزلزال الذي ضرب مناطق بمدينة مراكش واسفر عن مقتل اكثر من الف شخص وفق اخر الاحصائيات.

وابدت الجزائر في بلاغ صادر عنها نشرته الرئاسة الجزائرية بصفحتها على موقع “فايسبوك”:”استعدادها التام لتقديم المساعدات الإنسانية ولوضع كافة الإمكانات المادية والبشرية تضامنا مع الشعب المغربي الشقيق”.

وابرزت ان فتح المجال الجوي سيسمح لها بنقل المساعدات الإنسانية للجرحى والمصابين من وإلى المناطق المنكوبة”.

يذكر ان المجلس الأعلى للأمن الجزائري كان قد قرر في شهر سبتمبر 2021 إغلاق المجال الجوّي أمام الطائرات المدنية والعسكرية المغربية متّهما المملكة بمواصلة “الاستفزازات والممارسات العدائية تجاهها “.

وقالت الرئاسة الجزائرية في بيان إنّ “المجلس الأعلى للأمن قرّر الغلق الفوري للمجال الجوي الجزائري امام كل الطائرات المدنية والعسكرية المغربية وكذا التي تحمل رقم تسجيل مغربي ابتداء من اليوم”.

واتّخذ القرار خلال اجتماع للمجلس برئاسة الرئيس عبد المجيد تبّون خصّص “لدراسة التطوّرات على الحدود مع المملكة المغربية، بالنظر إلى استمرار الاستفزازات والممارسات العدائية من الجانب المغربي”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING