الشارع المغاربي – الرئاسة: سعيّد أبلغ سفير أمريكا استياء تونس من إدراج الأوضاع فيها بجدول أعمال الكونغرس

الرئاسة: سعيّد أبلغ سفير أمريكا استياء تونس من إدراج الأوضاع فيها بجدول أعمال الكونغرس

قسم الأخبار

14 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الجمهورية مساء اليوم الخميس 14 اكتوبر 2021 ان الرئيس قيس سعيّد أبلغ خلال لقاء جمعه اليوم بقصر قرطاج بدونالد بلوم سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس” استياء الدولة التونسية من إدراج الأوضاع في تونس بجدول أعمال الكونغرس الأمريكي” .

واضافت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان سعيّد” اشار الى أن العلاقات بين البلدين ستبقى قوية بالرغم من أن عددا من التونسيين يحاولون تشويه ما يحصل في تونس ويجدون من يصغي إليهم في الخارج”.

ولفتت الى ان اللقاء كان فرصة أيضا” لتوضيح جملة من المواضيع ورفع الالتباسات التي يُشيعها أعداء الديمقراطية”.

وكان سعيّد قد عبّر خلال اشرافه اليوم على أول اجتماع لمجلس الوزراء بعد تشكيل الحكومة الجديدة عن استغرابه من ادراج الشأن التونسي بجدول أعمال برلمانات أجنبية في اشارة الى الجلسة التي ستعقدها اليوم لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الامريكي للنظر في “وضع الديمقراطية بتونس والخطوات القادمة للسياسة الامريكية تجاهها”.

وقال سعيّد “لن نرتمي في احضان احد وسنحافظ على استقلالنا ولن نقبل ان يتدخلوا في شؤوننا ..لسنا ضيعة ولا بستانا ولا حقلا يدخله من يريد ويخرج منه من يريد ..نحن دولة ذات سيادة وان كانوا يريدون الحديث عن مواقف تونس وعن الحركة الاصلاحية وعن الثورة التونسية فيمكن ان احدثهم لساعات طوال .تونس دولة حرة مستقلة لا تقبل التدخل في شؤونها الداخلية وترفض أن توضع سيادتها على طاولة أية مفاوضات”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING