الشارع المغاربي – بن قردان: استياء من عدم تفعيل قرار اعتبار يوم 7 مارس يوما وطنيا لمقاومة الارهاب ونشره بالرائد الرسمي

بن قردان: استياء من عدم تفعيل قرار اعتبار يوم 7 مارس يوما وطنيا لمقاومة الارهاب ونشره بالرائد الرسمي

قسم الأخبار

6 مارس، 2024

الشارع المغاربي: اعرب الاتحاد المحلي للشغل ببن قردان اليوم الاربعاء 6 مارس 2024 عن استياء اهالي الجهة من عدم تفعيل قرار الحكومة اعتبار يوم 7 مارس من كل سنة يوما وطنيا لمقاومة الارهاب وعدم نشره بالرائد الرسمي رغم اعلان القرار من قبل رئاسة الحكومة في الذكرى الثانية من الملحمة معتبرا ذلك نكرانا لتضحيات اهالي بن قردان واستخفافا بالجهة.

واكد الاتحاد المحلي في بيان صادر عنه تحت عنوان “7 مارس يوم وطني لمقاومة الارهاب …قرار غير مفعل ” ان مكتبه التنفيذي يسجل ايضا “استياءه وانشغاله الكبيرين لعدم تحسن الوضع الاقتصادي والاجتماعي بالجهة في ظل تواصل تعطل انجاز المشاريع ذات الطاقة التشغيلية “مذكرا بان “منها خاصة المنطقة الحرة للانشطة التجارية واللوجستية والمنطقة الصناعية وما يقاسي المواطن من معاناة في قطاعي الطاقة الكهربائية والماء الصالح للشرب وبقاء الوضع الاقتصادي والاجتماعي رهين التجارة البينية عبر معبر راس جدير والذي بدوره يخضع لعديد التقلبات والحسابات”.

واشار الى انه لا يفوته التذكير بالوضع الكارثي لقطاع الصحة بالجهة رغم نداءات الاستغاثة التي وجهها مع الاتحاد الجهوي للشغل بمدنين والنقابة الاساسية للصحة ومطالبات العديد من مكونات المجتمع المدني ومواطني الجهة.

وذكر بأن تونس تحيي يوم 7 مارس الجاري الذكرى الثامنة للملحمة التاريخية التي عاشتها مدينة بن قردان يوم 7 مارس من سنة 2016.

وكانت المدينة الحدودية قد شهدت فجر ذلك اليوم هجوما من قبل فلول الارهاب الداعشي الذين تجاسروا على مهاجمة مركزي امن وثكنة عسكرية وعدد من المنشات والمؤسسات ظنا منهم انهم سيحكمون سيطرتهم على المدينة لكن احلامهم سريعا ما تحطمت امام صمود واستبسال عناصر الامن والجيش الوطنيين بدعم من الاهالي ليرسموا بذلك ملحمة حقيقية في مواجهة الارهاب والتطرف.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING