الشارع المغاربي – الشواشي: "كلمة الباجي في غير محلّها.. وعليه الإقرار بفشله"

الشواشي: “كلمة الباجي في غير محلّها.. وعليه الإقرار بفشله”

6 مايو، 2019

الشارع المغاربي – راوية السّالمي : اعتبر النّائب عن الكتلة الديمقراطية غازي الشواشي، اليوم الإثنين 6 أفريل 2019، أنه “كان من المفترض أن تحمل كلمة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي التي توجه بها مساء أمس للشعب بمناسبة حلول شهر رمضان القليل من الأمل للشعب وان يتمنى له الخير والصحة في مثل هذه المناسبة”، متسائلا عن فحوى الرسالة التي أراد رئيس الجمهورية تبليغها للشعب.

وأَضاف “رئيس الجمهورية أراد في كلمته ان يشدد على الفشل الذي تعيشه بلادنا اليوم.. في حين انه هو المتسبب في هذا الفشل.. فهو من اختار رئيس الحكومة.. وهو من أراد تنحيته لكنه لم ينجح في ذلك.. كان من الأجدر ان يلوم نفسه عندما يتحدث عن غلاء المعيشة وعن مقتل الرضع والعاملات الفلاحيات وعلى إضرابات الزيادة في أسعار المحروقات باعتبار انه الرئيس المؤسس للحزب الفائز في الانتخابات وهو من كلّف الحكومة الاولى والثانية ومن دعم حركة النهضة للمشاركة في الائتلاف الحاكم”.

كما اعتبر أن رئيس الجمهورية “جزء من المشكل وليس من الحلّ” وأنّه “أراد في كلمته التملّص من المسؤولية وإلقائها على عاتق الحكومة وحدها” متابعا “الحكومة تتحمل المسؤولية ولكن رئيس الجمهورية يتحمل بدوره مسؤولية كبيرة جدا”.

وتابع “قائد السبسي قدّم الاشكاليات ولم يقدّم الحلول وأعتقد أن كلمته كانت في غير محلّها.. وعليه أن يراجع نفسه وأن يقرّ بفشله خلال الأربع سنوات المنقضية”.

من جهة أخرى، أعلن الشواشي أنّ مجلس نواب الشعب سيشهد خلال الأسبوع القادم أسبوعا ساخنا، كاشفا أنه سيتم خلاله استئناف مناقشة مشروع قانون تنقيح قانون الانتخابات والاستفتاء وخاصة النقطة المتعلقة بالعتبة الانتخابية.

وأضاف الشواشي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم انه سيتم أيضا استكمال المصادقة على ارساء المحكمة الدستورية، مشيرا إلى أن تحميل رئيس الحكومة يوسف الشاهد في كلمته الأخيرة المسؤولية للمعارضة سيكون محل جدل كبير في البرلمان، مذكّرا بان الاسبوع الجاري هو أسبوع الجهات بالنسبة للنواب.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING