الشارع المغاربي – الشيخ لطفي شندرلي: "مسيرة باردو تُذكّرنا بقندهار وأفغانستان"

الشيخ لطفي شندرلي: “مسيرة باردو تُذكّرنا بقندهار وأفغانستان”

13 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي : علّق الشيخ الزيتوني لطفي شندرلي اليوم الاثنين 13 أوت 2018 على مسيرة باردو المناهضة لتقرير لجنة الحريات يالتأكيد على إنّها “استعراض للقوة”‘ تيذكر ” بقندهار وأفغانستان”.

وأضاف الشندرلي في نفس السياق أنّ “المسيرة بدت كأنها استعراض وحلبة ملاكمة للقول أننا الأقوى في حين أن المسيرات لا تدار هكذا” متابعا “لقد تم رفع لافتات وشعارات عادت بنا إلى سنوات 2011 و2012 و2013 على غرار الشعب مسلم ولا يستسلم كما لو كنّا في غزوة بدر”.

واعتبر أنّ شعارات المسيرة تشجيع للخلايا النائمة والمتطرفين ولكل من ينوي شرا بهذه البلاد وأنّ الدفاع عن شرع الله لا يكون بهذه الطريقة التي قال إنها تهدّد المجتمع السلمي المدني.

وتابع لاذاعة موزاييك “تقرير لجنة الحريات الفردية والمساواة واضحا ويضم عدة فصول تتنافى مع الإسلام ومع شريعته، وتتناقض مع كتاب الله” وأنّه أحدث بلبلة وفتنة كبرى وجدلا واسعين في البلاد، مشددا على أهمية الحوار والنقاش وعلى ضرورة طرح التقرير على أهل الاختصاص.

كما عبّر عن رفضه واستنكاره للدعوات المنادية بالقتل والسحل والحملات على أعضاء لجنة الحريات، قائلا “نحن بلد عقبة والزيتونة.. هذه الأرض الطيبة التي أصلها ثابت.. لنا تقاليد وأعراف ومبادئ تتناقض مع ما ورد في التقرير لأنها مسائل تحرج العائلة التونسية”.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING