الشارع المغاربي – الطبوبي: لسنا ضد الاتفاق مع صندوق النقد ونطالب بوضعه على طاولة النقاش ومبادرة الحوار ستُسلّم لرئيس الجمهورية في الوقت المناسب

الطبوبي: لسنا ضد الاتفاق مع صندوق النقد ونطالب بوضعه على طاولة النقاش ومبادرة الحوار ستُسلّم لرئيس الجمهورية في الوقت المناسب

قسم الأخبار

3 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: اكد نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاثنين 3 جويلية 2023 ان المنظمة الشغيلة ستبقى دائما مستهدفة ومهددة مستدركا بانها ستبقى قوية وصامدة مشددا من جهة اخرى على تمسك الاتحاد بمبادرة الحوار معلنا انه سيتم تسليمها لرئيس الجمهورية في الوقت المناسب.

ونقلت صحيفة “الشعب نيوز” الناطقة” باسم الاتحاد عن الطبوبي قوله خلال اشرافه اليوم بالحمامات على افتتاح المؤتمر العادي للجامعة العامة للكهرباء والغاز تحت شعار “وحدة القطاع وديمومة الشركة وتدعيم المكاسب”: “المنظمة ستبقى صرحا في الدفاع عن الحريات النقابية والحريات الفردية والعامة والمنظمة يهمها الشأن الوطني لأنها بنيت على أرواح الشهداء ونضالات النقابيات والنقابيين وستبقى خيمة وطنية لكل التونسيات والتونسيين بإرادة أبنائها وبناتها”.

واضاف “نضالات النقابيين في كل المراحل التي مرت بها ولا حكومة أو سلطة تمكنت من تركيع المنظمة أو ضرب استقلاليتها وضرب الاتحاد فالاتحاد تاريخ وحاضر ومستقبل” مؤكدا أن “المنظمة ستبقى دائما مستهدفة ومهددة ولكنها ستبقى قوية وصامدة”.

وحيا الطبوبي قطاع الكهرباء والغاز قائلا: “هذا القطاع المناضل الذي قدم الكثير للبلاد والاتحاد والتنافس النقابي داخل المؤتمرات ظاهرة صحية تؤكد أن الاتحاد تأسس على الديمقراطية والاختلاف في الرأي والمنافسة وتختلف الاراء من أجل تجويد العمل النقابي للدفاع عن حقوق الشغالين بعيدا عن الإملاءات الخارجية”.
كما حيا ما أسماه ب،”نضالات أبناء “الستاغ” الذين قال انهم تمسكوا بعمومية المؤسسة وبحقوقهم داعيا اياهم إلى المحافظة على مؤسستهم وحمايتها من أية سمسرة أو استغلالها باعتبار أن “الستاغ” قلعة النضال وقلعة انتاج وقلعة اقتصادية” .
وشدد الطبوبي على “أهمية تمكين “الستاغ” من استخلاص ديونها من المؤسسات والخواص مُجدّدًا “التأكيد على أن الاتحاد مع إصلاح المؤسسات العمومية ومع الطاقات المتجددة لكن مع المحافظة على حقوق الشركة التونسية للكهرباء والغاز وعدم التفويت في خدماتها”.

وبخصوص العلاقة بين تونس وصندوق النقد الدولي ذكر الطبوبي بان “الاتحاد ليس ضد الاتفاق مع صندوق النقد الدولي” مستدركا ” لكننا نريد اتفاقا يوضع على الطاولة حتى يفهم الشعب التونسي مضامينه “.
وجدد التاكيد من جهة اخرى على ان “الاتحاد نجح في تجسيم الاتفاقيات المبرمة في أغلب القطاعات وعلى ان بعض النقاط بقيت عالقة على غرار تقييم اتفاق الزيادات في الأجور في الوظيفة العمومية والقطاع العمومي وتقييم ارتفاع الأسعار وتدهور المقدرة الشرائية”.
وابرز الطبوبي أن “الاتحاد يدافع عن حوار صادق وحقيقي وانه كان مع لحظة 25 جويلية مؤكدا انه “مازال متمسكا بالمبادرة التي سيتم تسليمها إلى رئيس الجمهورية في الوقت المناسب وستنشر للرأي العام في الوقت المناسب”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING