الشارع المغاربي – مبعوث خاص لرئيس كوريا يسلم وزير الخارجية رسالة شخصية موجهة لرئيس الجمهورية قيس سعيد

مبعوث خاص لرئيس كوريا يسلم وزير الخارجية رسالة شخصية موجهة لرئيس الجمهورية قيس سعيد

9 مايو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلنت وزارة الشّؤون الخارجيّة والهجرة والتّونسيّين بالخارج اليوم الثلاثاء 9 ماي 2023 أن الوزير نبيل عمّار التقى اليوم PARK Heong Joon رئيس بلديّة مدينة بُوسان Busan والمبعوث الخاصّ لرئيس جمهوريّة كوريا وأنّه تسلّم منه رسالة شخصيّة موجّهة إلى رئيس الجمهوريّة من قِبل نظيره الكوري.

وأضافت الوزارة في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية على موقع ” فايسبوك” أن PARK Heong Joon أشاد بمتانة العلاقات التاريخيّة بين جمهورية كوريا وتونس وأنه أعرب عن ارتياحه للمستوى الذي بلغه التّعاون بين البلدين وآفاقه الواعدة سواء على المستوى الثّنائيّ أو الثّلاثيّ (الكوري-التونسيّ-الإفريقي) وأنه أكد الحرص على مواصلة تنظيم التّظاهرات الاقتصادية المشتركة.

وأشارت إلى أن المبعوث الكوري شدّد على أنّ القارّة الإفريقيّة والتعاون الثلاثي بين تونس وجمهورية كوريا وإفريقيا يُعتبران من بين أولويّات عمل الحكومة الكوريّة للفترة القادمة في ظلّ استعداداتها لتنظيم القمّة الكوريّة-الإفريقيّة في 2024.

وأفادت بأن الوزير نبيل عمّار أشاد بدوره بمستوى العلاقات الثنائية بين تونس وجمهورية كوريا وأنه أكد حرص بلادنا على مزيد إثرائها وتنويعها وأنه نوّه بنجاح الدورة الثانية لمنتدى الأعمال التّونسي الكوري الإفريقي الذي تحتضنه تونس يومي 8 و9 ماي الجاري وأنه ذكّر بالدعم الهام الذي قدمته كوريا لتونس لمعاضدة المجهود التّنموي في بلادنا.

يشار إلى أن زيارة PARK Heong Joon إلى تونس تأتي في إطار ترؤسه وفدا هاما من المسؤولين ورجال الأعمال الكوريّين المشاركين في الدورة الثّانية للمنتدى الاقتصادي تونس-كوريا-إفريقيا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING