الشارع المغاربي – الطرابلسي: الصعوبات المالية حالت دون صرف الزيادة في جرايات التقاعد

الطرابلسي: الصعوبات المالية حالت دون صرف الزيادة في جرايات التقاعد

27 يونيو، 2018

 الشارع المغاربي : أعلن وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي اليوم الإربعاء 27 جوان 2018، أن الصعوبات المالية حالت دون صرف الزيادة في جرايات التقاعد .

وأشار الطرابلسي لدى مشاركته في حفل تقديم التقرير السادس لمنظمة العمل العربي حول ”التشغيل والبطالة” الملتئم بتونس إلى وجود إتصالات للتغلب عن كل المصاعب المالية التي تجابه الصناديق الإجتماعية مقرّا بحق المتقاعدين في المطالبة بالزيادة في جراياتهم مؤكّدا أنه سيتم الترفيع في الأجر الأدنى المضمون.

يذكر أنّ عددا هاما من المتقاعدين دخلوا اليوم في إعتصام وطني أمام مقر وزارة الشؤون الإجتماعية، في تحرك دعت إليه الجامعة العامة للمتقاعدين التابعة للإتحاد العام التونسي للشغل، تنديدا بما وصفوه ”سياسة التجويع المعتمدة من طرف الحكومة”، حسب ما نقلته وكالة تونس إفريقيا للأنباء عن الكاتب العام للجامعة العامة للمتقاعدين عبد القادر الناصري.

وأفاد الناصري أن مطالب المتقاعدين تتمثل أساسا في الزيادة العامة للوظيفة العمومية والترفيع في الأجر الأدني المضمون والقسط الثالث من الزيادة الخصوصية ، مشيرا في ذات السياق إلى رفض الحكومة تمكين المتقاعدين من مستحقاتهم المالية المتخلدة بذمتها منذ 2016 إلى اليوم إضافة إلى عدم إلتزامها بما تم الإتفاق في شأنه مع قيادة إتحاد الشغل.

وأضاف أنّ ”جرايات المتقاعدين تخضع منذ أشهر إلى خصم متواصل غير مبرر وغير مفهوم”،  لافتا إلى عدم تفعيل التعديل الآلي لجرايات المتقاعدين كما ينص عليه الفصل 37 من القانون المتعلق بنظام الجرايات المدنية والعسكرية للتقاعد وللباقين على قيد الحياة في القطاع العمومي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING