الشارع المغاربي – وزير الخارجية من روما: تونس تُعول على إمكاناتها الذاتية وتتطلع إلى دعم شركائها لمواجهة الصعوبات المالية

وزير الخارجية من روما: تونس تُعول على إمكاناتها الذاتية وتتطلع إلى دعم شركائها لمواجهة الصعوبات المالية

13 أبريل، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الخميس 13 أفريل 2023 أن الوزير نبيل عمّار أكد لأنطونيو تاياني نائب رئيسة مجلس الوزراء ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أن تونس تعوّل على إمكاناتها الذاتية وتتطلع في الوقت ذاته إلى الدعم الاقتصادي والمالي لشركائها وبالخصوص إيطاليا لمواجهة الصعوبات المالية والتحديات الاقتصادية وإنجاح مسار الإصلاح السياسي بما يساهم في إرساء ديمقراطية حقيقية ومنوال تنمية أكثر عدلا وشمولية استجابة لتطلعات التونسيين.

وأضافت الوزارة في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية على موقع ” فايسبوك” أن عمّار نوّه خلال الجلسة التي جمعته بنظيره الإيطالي بالشراكة الاستراتيجية المتميزة الّتي تربط البلدين.

وأشارت إلى أن تاياني أكد أهمية الشراكة القائمة بين البلدين وإلى أنه أبدى استعداد الجانب الإيطالي مواصلة دعم تونس سواء على الصعيد الثنائي أو على صعيد الاتحاد الأوروبي وكذلك المؤسسات المالية الدولية لحشد الدعم لتونس والوقوف إلى جانبها لرفع التحديات الاقتصادية والاجتماعية الراهنة.

وأوضحت أن جلسة العمل بين الوزيرين شهدت استعراض جملة من مجالات التعاون بين تونس وإيطاليا وسبل تطويرها ولا سيما في ميادين الاستثمار والمبادلات التجارية والمشاريع الطاقية والتنموية وفي مقدمتها مشروع الربط الكهربائي ELMED.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد قد اكد رفض البلاد اية املاءات خارجية وذلك في رده على موثقفه من المفاوضات الجارية مع صندوق النقد الدولي .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING