الشارع المغاربي – الطريقي: سنتوجه لابتدائية أريانة للتأكد من صدور بطاقة إيداع بالسجن ضد الغنوشي في قضية الجهاز السري

الطريقي: سنتوجه لابتدائية أريانة للتأكد من صدور بطاقة إيداع بالسجن ضد الغنوشي في قضية الجهاز السري

10 يونيو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلن سامي الطريقي عضو هيئة الدفاع عن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي اليوم السبت 10 جوان 2023 أن الهيئة تنتظر بداية الأسبوع القادم للتوجه للمحكمة الابتدائية بأريانة والتوصل بالقرار الرسمي المتعلق بإصدار قاضي التحقيق بالمحكمة المذكورة بطاقة ايداع ثالثة في حق الغنوشي.

وذكّر الطريقي بأن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بأريانة أصدر بطاقة ايداع ثالثة في حق موكله يوم أمس في ما يعرف بقضية “الجهاز السري لحركة النهضة” مشيرا إلى أنه لا يمكن تأكيد ذلك الا بعد التوصل بالقرار الرسمي القضائي المتعلق بذلك معتبرا أن موكله يتعرض الى “مظلمة واستهداف” وفق ما نقلت عنه وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأوضح أن الغنوشي كان قد قاطع جلسات الاستنطاق والبحث والسماع منذ أسابيع مذكّرا بأن بطاقات الايداع الأخيرة التي تم اصدارها في حقه تمت دون سماع وحضور فريق الدفاع، الذي قال “إنه لا تمتلك المعلومات الكافية بخصوص تطورات القضايا المتعلقة بالغنوشي” لعدم الاستماع إليه ولعدم حضوره للدفاع عنه.

يذكر أن هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي كانت قد أثارت دعوى ضد حركة النهضة بخصوص ما أسمته بـ “الجهاز السري للحركة” بعد أن أعلنت في ندوة صحفية عقدتها خلال شهر أكتوبر 2018 عن وجود تنظيم سري يعمل لفائدة الحركة وعن وجود علاقة محتملة بين هذا التنظيم والاغتيالات السياسية في تونس.

يشار الى أنه تم إصدار بطاقة إيداع أولى في حق راشد الغنوشي يوم 20 أفريل الماضي في ما يعرف بقضية “التآمر على أمن الدولة” ثم بطاقة ايداع ثانية يوم 9 ماي الفارط في ما يعرف بقضية “شركة أنستالينغو” للاشتباه في ارتكاب جرائم مالية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING