الشارع المغاربي – رفض حضور الجلسة: صدور بطاقة ايداع بالسجن في حق الغنوشي في قضية "انستالينغو"

رفض حضور الجلسة: صدور بطاقة ايداع بالسجن في حق الغنوشي في قضية “انستالينغو”

قسم الأخبار

9 مايو، 2023

الشارع المغاربي: أكد رشدي بن رمضان المساعد الأول لوكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية سوسة 2 والناطق الرسمي باسمها اليوم الثلاثاء 9 ماي 2023 صدور بطاقة ايداع بالسجن في حق رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي.

ولفت المتحدث في تصريح لاذاعة “موزاييك” الى ان بطاقة الايداع صدرت في ما يعرف بقضية انستالينغو .

وكان بن رمضان قد كشف ان الغنوشي امتنع اليوم عن الحضور امام قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية سوسة 2 قصد اعادة استنطاقه في نفس القضية.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن بن رمضان اشارته الى ان قاضي التحقيق يواصل النظر في مجريات القضية دون حضور الغنوشي بناء على تقدم الأبحاث ووجود معطيات جديدة تفرض اعادة الاستماع اليه وتذكيره بأن المحكمة كانت قد ابقت الغنوشي في حالة سراح عند سماعه أول مرة يوم 10 نوفمبر 2022.

يذكر ان دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بسوسة كانت قد أيدت يوم 29 نوفمبر الفارط، قرار قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية سوسة 2 القاضي بإبقاء الغنوشي في حالة سراح باعتباره من ذوي الشبهة في الملف التحقيقي (انستالينغو”)، بما ترتب عنه ارجاع ملف الغنوشي في هذه القضية الى قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية سوسة 2 المتعهد بملف القضية لمواصلة الأبحاث.

وكانت النيابة العمومية قد اذنت منذ جوان 2022 بفتح بحث تحقيقي أوّلي في حق 28 شخصا منهم راشد الغنوشي، تورطوا في قضية “شركة انستالينغو” (التي كانت منتصبة بمدينة القلعة الكبرى من ولاية سوسة والمختصة في صناعة المحتوى والاتصال الرقمي)، ليرتفع عدد المشمولين بالأبحاث إلى حوالي 48 متهما، من بينهم 12 متهما مودعين بالسجن.

يشار الى ان المحامي مختار الجماعي عضو فريق الدفاع عن الغنوشي كان قد اكد يوم الثلاثاء 25 أفريل الماضي أن مُنوبه قرّر مقاطعة أي استدعاء لجلسات التحقيق.

وأضاف الجماعي في تدوينة نشرها بصفحته الرسمية على موقع ” فايسبوك” : ” أصبح استدعاء الاستاذ راشد الخريجي الغنوشي ضربا من ضروب التنكيل وجاءت مكافحة الأمس لتؤكد ذلك، الغنوشي الذي حضر ما يزيد عن 120 ساعة استنطاق وتحقيق ومكافحة يقرر مقاطعة اي استدعاء للحضور”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING