الشارع المغاربي – الفوراتي : إلغاء الـS17 أصبح مطلبا شعبيا

الفوراتي : إلغاء الـS17 أصبح مطلبا شعبيا

27 نوفمبر، 2018

الشارع ا لمغاربي – قسم الاخبار : دعا وزير الداخلية هشام الفوراتي اليوم الثلاثاء 27 نوفمبر 2018، مجلس نواب الشعب الى التعجيل بالنظر في مشروع قانون زجر الاعتداءات على الامنيين، مبديا استعداد الوزارة للتفاعل مع اقتراحات التعديل، مذكرا بأن مشروع القانون أودع بالبرلمان منذ أفريل 2015.

واشار الفوراتي في جلسة عامة خصصت لمناقشة مشروع ميزانية وزارة الداخلية إلى أن مشروع القانون المذكور يمثل حافزا للأمنيين.

من جهة أخرى أكد الوزير أن الغاء ما بات يعرف بالـS17 أصبح مطلبا شعبيا و أن الفريق العامل على هذا الإجراء لا يضم إطارات من وزارة الداخلية فحسب وأنه تم تدعيمه بقضاة.

وكشف أنه سيتم عقد جلسة عمل ثانية في هذا الصدد بعد غد الخميس وأنه سيتم مد البرلمان باقتراحات التعديل حول هذا الاجراء.

وعاد الحديث بقوة عن اجراء الـS17  اثر تدخل النائية عن حركة النهضة يمينة الزغلامي لفرض سفر شاب تم منعه من الخروج من مطار تونس قرطاح وقالت انها اتصلت بوزير الداخلية ورئيس الحكومة اللذين سمحا له بالمغادرة متجاوزة بذلك اجراء حدوديا صادر بشأنه يمنعه من السفر لشبهة ارهابية.

وبعد الحادثة التي اثارت جدلا واسعا اكدت النائبة عن حركة نداء تونس فاطمة المسدي ان الشاب الذي اتهمت الزغلامي بتهريبه من جماعة التنظيم السري للنهضة.

يشار إلى أن عددا من النقابات الأمنية كان قد طالب في عديد المناسبات بتمرير مشروع قانون زجر الاعتداءات على الأمنيين بمجلس نواب الشعب فيما اعترضت اطراف أخرى على ذلك معتبرة أن مشروع القانون المذكور يشرع لما أسمته بـ”دولة البوليس”.

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING