الشارع المغاربي – المحامي جلال الهمامي: تبرئة العروي في قضية"انستالينغو" واتهامه بالتآمر على أمن الدولة وارتكاب أمر موحش ضد الرئيس

المحامي جلال الهمامي: تبرئة العروي في قضية”انستالينغو” واتهامه بالتآمر على أمن الدولة وارتكاب أمر موحش ضد الرئيس

قسم الأخبار

26 يونيو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلن المحامي جلال الهمامي عضو هيئة الدفاع عن الناطق الرسمي السابق لوزارة الداخلية محمد علي العروي اليوم الاثنين 26 جوان 2023 أن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية سوسة 2 قرر حفظ التهم في حق منوبه في ما يعرف بقضية “انستالينغو” وتبييض الأموال.

وأضاف الهمامي أنه تم توجيه تهمة التآمر على أمن الدولة وارتكاب أمر موحش ضد رئيس الجمهورية للعروي وفق ما نقلت عنه إذاعة “أي أف أم”.

واعتبر الهمامي أن الأسباب والحيثيات التي اعتمدها قاضي التحقيق انحرفت عن الوقائع وأن لا علاقة لها لا بالتساخير ولا بالسماعات ولا بالأحكام التحضيرية ولا بمجريات الملف في بدايته.

وأشار إلى أن هيئة الدفاع ستطعن في هذا القرار الذي اعتبره منقوصا باعتباره لم يستكمل الأعمال اللازمة.

يشار الى ان قاضي التحقيق الاول بالمحكمة الابتدائية بتونس كان قد وافق منذ اواخر شهر افريل الماضي على مطلب الافراج المقدم في حق العروي غير ان النيابة العمومية استأنفت القرار.

وللتذكير فان العروي مودع بالسجن على ذمة قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية سوسة 2 بخصوص القضية المعروفة إعلاميا بـ “أنستالينغو”.

وكان رشدي بن رمضان المساعد الأول لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية سوسة 2  قد أعلن يوم الاثنين 20 جوان 2022 ان النيابة العمومية بالمحكمة أذنت بفتح بحث تحقيقي ضد 28 شخصا مشتبها بهم من بينهم من شملهم البحث سابقا في ملف ما بات يعرف بقضية شركة صناعة المحتوى “انستالينغو” التي كانت منتصبة بمدينة القلعة الكبرى.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING