الشارع المغاربي – اليعقوبي: هناك فتور وبرود في العلاقة بين اتحاد الشغل ورئاسة الجمهورية

اليعقوبي: هناك فتور وبرود في العلاقة بين اتحاد الشغل ورئاسة الجمهورية

قسم الأخبار

23 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر لسعد اليعقوبي الكاتب العام لنقابة التعليم الثانوي اليوم الاثنين 23 اوت 2021 ان العلاقة التي وصفها بالتاريخية بين الاتحاد العام التونسي للشغل ورئاسة الجمهورية تمر بحالة من الفتور معربا عن امله في الا تطول هذه الفترة.

واكد اليعقوبي في حوار له على الاذاعة الوطنية انه لا مصلحة في استمرار حالة البرود والفتور في العلاقة بين الطرفين مشددا على انه من مصلحة الاتحاد ان ينتصر للخيارات ذات البعد الاجتماعي التي جاء بها رئيس الجمهورية معربا عن اعتقاده ان تلك الخيارات تاتي في صلب قناعات الاتحاد واهتماماته.

واضاف انها يتعين على رئاسة الجمهورية ايضا الا تضع الاتحاد في خانة اخرى تكون ضد تلك التوجهات والخيارات مشيرا الى انه لا يمكن للمنظمة الشغيلة الا ان تكون ضد محاربة الفساد والاحتكار وضد مراكز النفوذ.

وابرز ان الجميع يلاحظ ان هناك حالة من الفتور على غير العادة بين الطرفين وان ما كان واضحا للتونسيين قبل ذلك ان العلاقة كانت جيدة جدا بين الاتحاد ورئيس الجمهورية .

وذكر بان اللقاءات كانت دائما موجودة بين الطرفين وبان رئيس الجمهورية عبر دائما عن اكباره للاتحاد ولدوره وبانه راهن عليه في الكثير من المعارك مع خصومه سواء في البرلمان او في الحكومة .

واعتبر اليعقوبي ان رئيس الجمهورية استجاب يوم 25 جويلية لتطلعات التونسيين وايضا النقابيين في الاتحاد العام التونسي للشغل معربا عن امله في ان تكون هناك في الفترة القادمة علاقة تعامل واضحة بين الاتحاد ورئاسة الجمهورية خاصة عندما تاتي حكومة جديدة وتكون هناك استحقاقات ينبغي التعامل معها بجدية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING