الشارع المغاربي – بتهم فساد مالي وإداري وتبييض وغسل أموال: بطاقة ايداع بالسجن في حق عبد الكريم الهاروني

بتهم فساد مالي وإداري وتبييض وغسل أموال: بطاقة ايداع بالسجن في حق عبد الكريم الهاروني

قسم الأخبار

11 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: أكد سمير ديلو المحامي والناشط السياسي اليوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ان قاضي التحقيق بالقطب القضائي المالي أصدر اليوم بطاقة إيداع بالسجن في حق عبد الكريم الهاروني وزير النقل الأسبق ورئيس مجلس شورى حركة النهضة من أجل تهم تتعلق بالفساد المالي والإداري وتبييض وغسل الأموال مشيرا الى ان ذلك تم دون استنطاق.

وافاد ديلو في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” بأن قاضي التحقيق قرر ايضا إصدار بطاقتي إيداع بالسجن على ذمة القضية ذاتها في حق كل منصف المطوسي الرئيس المدير عام السابق للشركة التونسية لانبوب الغاز العابر للبلاد التونسية والحبيب الملوّح نائب رئيس المدير عام لشركة “عجيل” .

واشار الى انه تقرر كذلك الافراج عن لمين الشّخّاري وزير الصناعة الاسبق وسالم الميلادي وزير النقل الاسبق في حكومة الراحل الباجي قائد السبسي.

يذكر ان وزير الداخلية كمال الفقي كان قد أصدر مساء السبت 2 سبتمبر الجاري قرارا إداريا بوضع عبد الكريم الهاروني قيد الإقامة الجبرية. 

وكان ديلو قد كشف يوم الاربعاء 6 سبتمبر ان الايقافات جاءات في علاقة بشعار تطهير الادارة ومراجعة التعيينات مشيرا الى ان ما بلغه من قبل المحامين ان الاسئلة التي طرحت على عبد الكريم الهاورني كانت ايضا في علاقة بنفس الموضوع باعتبار ان الهاروني تولى سابقا وزارة النقل.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING