الشارع المغاربي – الطبوبي من المغرب: الاتحاد مُستعدّ لارسال أطباء وأعوان صحة من النقابات لمساعدة الفريق الطبي المغربي

الطبوبي من المغرب: الاتحاد مُستعدّ لارسال أطباء وأعوان صحة من النقابات لمساعدة الفريق الطبي المغربي

قسم الأخبار

11 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: أكد نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 استعداد الاتحاد لارسال أطباء وأعوان صحة من نقابات المنظمة للمساعدة لدعم الفريق الطبي المغربي اثر الزلزال الذي ضرب البلاد واودى بحياة اكثر من 2500 شخص.

وافاد الاتحاد في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” بأن الطبوبي طلب خلال اجتماع انعقد اليوم بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء من اعضاء الاتحاد المغربي للشغل تقديم طلباتهم أو احتياجاتهم لمساعدة المتضررين وبأنه أكد ان الروابط المشتركة بين التونسيين والمغاربة تجعل الهموم مشتركة ولا فرق بين الشعبين .

واشار الى ان امين عام المنظمة “طلب بكل عفوية الذهاب إلى مركز الدم والتبرع” والى انه “بين أنه حرص على ان يكون إلى جانب اخوته في الاتحاد المغربي للشغل لوجود دماء مشتركة بين الشعبين منذ الاستعمار وهذه الروح النضالية متواصلة بين الشعبين والمنظمتين” .

وابرز ان الطبوبي “شدد على أن التونسيين لن ينسوا الهبة المغربية يوم اغتيال الزعيم فرحات حشاد” وانه “اكد ايضا أن إرادة الشعوب لا تقهر وأن الضربة الأخيرة ستقوي المغاربة وستدعم وحدتهم بتضامنهم “.

ونقل الاتحاد عن الطبوبي” دعوته إلى وحدة مغاربية حقيقية تدعم العمل المغاربي المشترك حتى نحقق ما تتمناه الشعوب من رفاه “.

ولفت الى انه تقرر بالمناسبة تنظيم حملة تبرع لارسالها عبر شاحنات إلى المتضررين مؤكدة أن الاتحاد المغربي للشغل فقد العديد من منخرطيه ومن نقابيين جراء الزلزال من بينهم نقابي من فقد عائلته بالكامل .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING