الشارع المغاربي – بن سالم : اتحاد الشغل ومنظمة الأعراف يُحاولان حكم البلاد

بن سالم : اتحاد الشغل ومنظمة الأعراف يُحاولان حكم البلاد

31 مايو، 2018

الشارع المغاربي : وصف النائب والقيادي بحركة النهضة محمد بن سالم قرار رئيس الجمهورية القاضي بتعليق العمل بوثيقة قرطاج 2 بالقرار الحكيم ، معللا ذلك بانه سيحول دون “إدخال البلاد في ورطة عبر الاستجابة لنقابات تحاول الحكم في البلاد وهي الاتحاد العام التونسي للشغل واتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية”.

وقال بن سالم في برنامج”بوليتيكا” اليوم الخميس 31 ماي 2018، “اتحاد الشغل كثرلها شوية، عبر تدخله في إقالة بعض الوزراء وتمسكه الآن بإقالة رئيس الحكومة يوسف الشاهد”.

وذكر بأن اتحاد الشغل كان قد تمسّك بإقالة وزير التربية السابق ناجي جلول وأن الشاهد رضخ له، وأنه طالب اثر ذلك بإقالة وزير آخر وان ذلك ما تم فعلا، وتابع بن سالم ” الاتحاد تمسك بعدها بإقالة وزيرين آخرين، ثم أخيرا بتغيير الحكومة ورئيسها، ..والحكومة غير قادرة على الإصلاح لأن لها خطوط حمراء من اتحاد الشغل واتحاد الصناعة”.

ودعا بن سالم الأمين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي إلى النأي بنفسه عن الصراعات الداخلية باعتبار أن “الصراع القائم الآن هو داخل نداء تونس، في حين أن الاتحاد انحاز لحافظ قائد السبسي مقابل يوسف الشاهد، رغم انحيازه في بداية الصراع للشاهد الذي لبّى له عديد المطالب على غرار إقالة وزير التربية ناجي جلول”.

يذكر أنه تم تعليق العمل بوثيقة قرطاج 2 من طرف رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، بسبب عدم التوافق على تغيير يوسف الشاهد حيث تمسكت حركة النهضة بالإبقاء عليه.

جدير بالإشارة أن الأزمة السياسية في تونس أخذت منعرجا أخرا بعد الكلمة التي ألقاها رئيس الحكومة يوسف الشاهد والتي إتهم فيها حافظ قائد السبسي بتدمير حركة نداء تونس.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING