الشارع المغاربي – بودربالة في اجتماع رؤساء الكتل: لا مجال لعودة المظاهر السلبية للبرلمانات السابقة

بودربالة في اجتماع رؤساء الكتل: لا مجال لعودة المظاهر السلبية للبرلمانات السابقة

قسم الأخبار

14 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلن مجلس نواب الشعب مساء اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 ان رئيسه ابراهيم بودربالة اكد خلال اشرافه اليوم على اجتماع ندوة رؤساء الكتل أنه “لا مجال للعودة الى الصورة النمطية والمظاهر السلبية التي شهدتها البرلمانات السابقة”.

ونقل البرلمان في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” عن بودربالة” تشديده على وجوب إعادة ثقة المواطن في المؤسسة البرلمانية خاصة من خلال تفادي كل مظاهر التشنّج والتوتّر ضمانا لنجاح العمل البرلماني في مختلف أوجهه وعلى مستوى كل هياكله”.

واضاف ان بودربالة “بيّن أن الاجتماع يندرج في إطار بحث السبل الكفيلة بالابتعاد عن كل المظاهر والسلوكات التي تؤثّر سلبا على سير الجلسات العامة” وانه “اكد ايضا أن الاختلاف في المواقف والرؤى ظاهرة صحية في كل البرلمانات على أن لا يتحوّل الى مناخ توتر وتبادل اتهامات وتهديدات”.

واشار البرلمان الى ان عددا من رؤساء الكتل” أكّدوا على اهمية احداث لجنة الحكماء المنصوص عليها بالفصل 41 من النظام الداخلي للمجلس كهيئة استشارية تٌعهد لها مهام الموفّق البرلماني في مجال حفظ النظام داخل هياكل المجلس”.

واكد المجلس ان بودربالة طلب بعد الاستماع الى كل وجهات النظر والاراء بلورة الأفكار المقترحة لعرضها على مكتب مجلس نواب الشعب في اجتماعه ليوم غد الأربعاء.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING