الشارع المغاربي – بوعسكر: الجديدي انتهك واجب التحفظ وجهات سياسية تسعى لتفجير الهيئة من الداخل

بوعسكر: الجديدي انتهك واجب التحفظ وجهات سياسية تسعى لتفجير الهيئة من الداخل

قسم الأخبار

25 يونيو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: قال فاروق بوعسكر رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الأحد 25 جوان 2023 إن نائبه السابق ماهر الجديدي “انتهك واجب التحفظ خاصة عندما كشف لوسائل الإعلام عن موقفه من المرسوم عدد 10 الصادر في 8 مارس 2023 المتعلق بتنظيم الانتخابات المحلية وتركيبة مجلس الجهات والأقاليم”.

واعتبر بوعسكر أن الجديدي لم يتمكن من فرض موقفه داخل مداولات مجلس الهيئة وأنه لم يستسغ قرار الأغلبية مضيفا أنه خرج إلى الإعلام للتعبير عن موقف سياسي تجاه المرسوم المذكور مشددا على أن هذا الأمر كان من بين أسباب إعفائه من منصبه كنائب رئيس وفق ما نقلت عنه إذاعة ” ديوان أف أم”.

ولفت إلى أن خروج الجديدي إلى وسائل الإعلام للتعبير عن موقفه من المرسوم عدد 10 تزامن مع حملة انتقاد وتشكيك في المرسوم من جهات سياسية قال إن لها مطامع وتسعى دائما لضرب وتفجير الهيئة من الداخل خاصة عند استعدادها للدخول في مسار انتخابي لتركيز مؤسسات جديدة.

وأضاف بوعسكر أن هيئة الانتخابات تصدت في السابق قبل استفتاء 25 جويلية وستتصدى في المستقبل لما وصفه بمحاولات ضربها من قبل جهاتسياسية تحاول استغلال ما اعتبره قلة نضج وتجربة لأشخاص داخل الهيئة.

يشار الى أن ماهر الجديدي كان قد أكد يوم الخميس 22 جوان الجاري أنه ليس من دور الهيئة تقسيم التراب التونسي الى دوائر انتخابية وأن الجهة الوحيدة المخولة لذلك بموجب القانون هي الجهة الحكومية معتبرا أن ما تقوم به الهيئة من اجتماعات حاليا مع المركز الوطني لرسم الخرائط او معهد الاحصاء وغيرهما خارجا عن اطار القانون.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING