الشارع المغاربي – الجديدي: انهاء تكليفي قرار اتخذه بوعسكر بشكل أحادي والتسيير داخل الهيئة يتم بشكل غير عادي

الجديدي: انهاء تكليفي قرار اتخذه بوعسكر بشكل أحادي والتسيير داخل الهيئة يتم بشكل غير عادي

قسم الأخبار

5 أبريل، 2023

الشارع المغاربي: عاد ماهر الجديدي نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات اليوم الاربعاء 5 افريل 2023 على قرار إنهاء تكليفه كنائب للرئيس مؤكدا أن القرار اتخذه فاروق بوعسكر معتبرا انه تم بصفة أحادية وبشكل تعسّفي ودون وجود أسباب له.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الجديدي اشارته الى أنه لم يتم إبلاغه بالقرار والى وجود تسيير وصفه بغير العادي للهيئة.

ونفى المتحدث ما جاء على لسان رئيس الهيئة فاروق بوعسكر من ان إنهاء التكليف يأتي في إطار التداول على المسؤولية مؤكدا ان الدليل على ذلك عدم إنهاء تكليف محمد التليلي المنصري الناطق باسم هيئة الانتخابات والذي تمت تسميته في نفس اليوم الذي عين فيه هو كنائب لرئيس الهيئة .
 
وذكّر الجديدي بتصريحه سابقا حول وجود اختلافات جوهرية في وجهات النظر بينه وبين بقية أعضاء مجلس الهيئة بخصوص الاستحقاقات الانتخابية السابقة مشيرا الى انه كان قد طالب بمراجعة بعض الخيارات التي اتبعتها الهيئة حول المواعيد الانتخابية الماضية.

وأكّد أنه أبدى كذلك رأيه بشأن الإنتخابات البلدية المقبلة التي قرر مجلس الهيئة الاشراف على تنظيمها وانه اقترح في هذا الصدد مزيد التريّث حتى قبل صدور قرار حل المجالس البلدية.

ولمّح الجديدي إلى وجود أسباب أخرى حول انهاء تكليفه لم يفصح عنها مرجعا ذلك الى واجب التحفّظ معبّرا عن استعداده لإعداد تقرير في الغرض إذا طلبت منه أية جهة رسمية ذلك .

واضاف انه مازال عضوا مباشرا لعمله بالهيئة بما يفرض عليه الواجب الوطني بما في ذلك حضوره في اجتماعات مجلسها.

يشار الى ان فاروق بوعسكر كان قد قال في تصريح في وقت سابق من اليوم حول تكليف محمد نوفل الفريخة بخطة نائب رئيس الهيئة خلفا لماهر الجديدي :” ليس لي اي مشكل مع زميلي ماهر الجديدي فهو قاض وانا كذلك وهو يمارس عمله يوميا وما حصل ان هناك توافقا داخليا بين الاعضاء حول التداول على المسؤوليات وفي الحقيقة يتعلق الامر بمسؤوليتين هما مسؤولية الناطق الرسمي ومسؤولية نائب الرئيس والقانون اوكل الصلاحيات الى رئيس الهيئة فكان هناك توجه نحو التداول على المسؤوليات ولا خلاف شخصي بيني وبينه ولا تدخلات خارجية في اتخاذ القرار ويوم صدر البلاغ كانت هناك صورة جماعية لاعضاء الهيئة”..

وكان بوعسكر قد كلف يوم 28 مارس الفارط عضو الهيئة محمد نوفل الفريخة بخطة نائب رئيس الهيئة خلفا لماهر الجديدي الذي شغل هذه الخطة منذ تاريخ تعيين اعضاء هذه الهيئة بمقتضى امر رئاسي صادر في 9 ماي 2022 .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING