الشارع المغاربي – تم اقراره سنة 1996: تونس تحيي اليوم الوطني للصناعات التقليدية

تم اقراره سنة 1996: تونس تحيي اليوم الوطني للصناعات التقليدية

قسم الأخبار

16 مارس، 2024

الشارع المغاربي: تحتفل تونس اليوم السبت 16 مارس 2024 باليوم الوطني للصناعات التقليدية واللباس الوطني الذي يوافق يوم 16 مارس من كل سنة.

و تم اقرار هذه المناسبة عيدا وطنيا منذ سنة 1996 للتعريف بالهوية التونسية والترويج للسياحة واحياء اللباس التقليدي التونسي اضافة الى تشجيع الصناعات التقليدية.

وكان رئيس الحكومة قد دعا الوزراء وكتاب الدولة والولاة ورؤساء الجماعات المحلية والمديرين العامين والرؤساء المديرين العامين للمؤسسات والمنشآت العمومية ورؤساء الهيئات العمومية في منشور صادر عنه يوم 6 مارس الجاري الى ايلاء الاولية لمنتوجات الصناعات التقليدية الوطنية وذلك بتخصيص نسبة 20 بالمائة على الاقل من ميزانيات هياكلهم المخصصة لاقتناء التجهيزات ومستلزمات التزويق والتاثيث والهدايا لفائدة منتوجات الصناعات التقليدية.

وذكر بان الامر عدد 1039 لسنة 2014 خص قطاع الصناعات التقليدية بجملة من الاجراءات التفاضلية التحفيزية وبأن من اهمها تشريك المشتري العمومي للحرفيين ضمن الطلبات العمومية لانجاز الاشغال والتزويد بمواد والخدمات المتصلة بالصناعات التقليدية ومنح المشتري العمومي وجوبا تسبقة لكل من الحرفيين وللمؤسسات الصغرى والمتوسطة بنسبة 20 بالمائة من مبلغ الطلبات بالدينار المبرمج انجازها خلال الـ12 شهرا الاولى عندما تنص الصفقة على اجل يفوق السنة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING