الشارع المغاربي – تنقيح القانون الانتخابي: تأجيل الاستماع لحسونة الناصفي

تنقيح القانون الانتخابي: تأجيل الاستماع لحسونة الناصفي

18 يناير، 2019

الشارع المغاربي – منى الحرزي : أجلت لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين الانتخابية والقوانين البرلمانية اليوم الجمعة 18 جانفي 2019 الاستماع إلى رئيس كتلة الحرة لحركة مشروع تونس حسونة الناصفي بسبب مواعيد لم تسمح له يتقديم  المبادرة التي اقترحتها الكتلة حول مقترح تنقيح قانون الانتخابات والاستفتاء ،وفق ما أكد النائب عن كتلة حركة النهضة ناجي الجمل.

وقال الجمل في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم “دعونا حسونة الناصفي بصفته رئيس الكتلة لتقديم مبادرتها لكن عندما اجتمعنا تبين أن الناصفي له موعد خارجي مهم وأن الوقت لا يسمح له بتقديم المبادرة وأنه تقرر تأجيل جلسة الاستماع اليه إلى يوم الخميس القادم “.

واشار المتحدث إلى أن “اللجنة ستراسل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات للاستماع إليها بخصوص المبادرة باعتبار أن قانونها يلزم البرلمان بالاستماع الى رأيها “.

ولفت إلى أنه سيتم الاستماع أيضا إلى خبراء في القانون الدستوري على غرار كل من شفيق صرصار ومعتز القروري .

يذكر أن نواب كتلة الحرة كانوا قد أودعوا اقتراح قانون أساسي يتعلق بتنقيح القانون والمتعلق بالانتخابات والاستفتاء بسحب الفقرة الخامسة من الفصل 121 منه، والتي تنص على منع كل من تحمل مسؤوليات في حزب التجمع الدستوري المحل، من الترشح لرئاسة أو عضوية مكاتب الاقتراع بالنسبة للانتخابات البلدية.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING