الشارع المغاربي – حركة الشعب: على الشّاهد الإقرار بعدم أهليّته لرئاسة الحكومة

حركة الشعب: على الشّاهد الإقرار بعدم أهليّته لرئاسة الحكومة

14 يناير، 2019

الشارع المغاربي : دعت حركة الشّعب رئيس الحكومة يوسف الشّاهد إلى “تحمّل مسؤوليته في الشلل الذي أصاب كل هياكل الدّولة والإقرار بعدم أهليّته لمتطلبّات الموقع الذي يحتلّه”.

واعتبرت الحركة في بيان صادر عنها بمناسبة إحياء الذكرى الثامنة للثورة أنّ “ما يُتداول حول المشروع السياسي للشاهد واستعداداه لخوض المنافسة على الاستحقاق التّشريعي القادم يمثّل مبرّرا قويّا لإلزامه بمغادرة الموقع الذي يحتلّه حاليّا درءا لشبهة توظيف إمكانات الدّولة لمصالح حزبيّة”.

وشدّدت على مواصلة ما وصفتها بـ”حكومة النّهضة/الشّاهد” انتهاج “سياسة الهروب إلى الأمام والتّنصّل من مسؤوليّاتها في إيجاد حلول جديّة لمختلف الملفّات المطروحة مقابل انخراط رئاسة الحكومة بدل ذلك في ممارسة الاستقطاب السّياسي والدّعاية الانتخابيّة الفجّة والشّعبويّة مستغلّة إمكانات الدّولة والصّلاحيّات الواسعة الممنوحة دستوريّا لرئيس الحكومة”.

ودعت مجلس نواب الشعب إلى ”ممارسة صلاحيّاته والتزاماته بالعمل على إيجاد حلّ جذري لمعضلة الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات والمحكمة الدّستورية لضمان توفّر مناخ ملائم لإجراء الانتخابات التّشريعية والرّئاسيّة في موفّى السّنة الحاليّة وفق المعايير الضّامنة لنزاهتها وشفافيتّها”، معتبرة أنّ “تعطّل عمل هيئة الانتخابات وبقائها أسيرة التّجاذبات السّياسيّة يهدّد إنجاز الاستحقاق الانتخابي التّشريعي”.

وأعلنت دعمها لـ”تصدّي الاتّحاد العام التّونسي للشّغل للأجندات اللاوطنيّة واللاشعبيّة التي تعمل حكومة النّهضة/الشاهد على تمريرها”، داعية الحكومة إلى “تجنيب البلاد التداعيات السّياسيّة والاجتماعيّة والأمنيّة التي تلوح بوادرها في الأفق”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING