الشارع المغاربي – المكي: الشاهد حسم الأمر بالضربة القاضية.. النهضة لم تكن تحكم ..وتداول اسمي لرئاسة الحكومة شوّش تفكيري

المكي: الشاهد حسم الأمر بالضربة القاضية.. النهضة لم تكن تحكم ..وتداول اسمي لرئاسة الحكومة شوّش تفكيري

قسم الأخبار

25 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر عبد اللطيف المكي القيادي بحركة النهضة اليوم الجمعة 25 جوان 2021 ان اهمية اللقاء الاخير الذي جمع رئيس الجمهورية قيس سعيد برئيس الحركة والبرلمان راشد الغنوشي تكمن في انه كان له دور اذابة الجليد واعادة الامور الى طبيعتها قبل ان تكون مقابلة تفاصيل ومضامين.”

وكشف المكي خلال مداخلة له على “الاذاعة الوطنية” انه سيكون لهم اليوم في الحركة اجتماع برئيسها راشد الغنوشي للحديث حول تفاصيل اللقاء معتبرا ان المقابلة في تقديره كانت ايجابية مثلما اكد ذلك رئيس الحركة.

وعلق المكي عن اللقاء مستحضرا اغنية للمرحوم محمد عبد المطلب تقول “لا قابلتك ولا كلمتك ولا كان لي معاك مرسال” معتبرا ان الوضعية كانت تشبه الى حد ما معاني هذه الاغنية مشددا على ان العلاقة الفردية بين الرئيسين لم تنقطع وعلى انها كانت ودية ومحترمة لافتا الى انهما كانا دائما يتواعدان على اللقاء والى اهمية انعقاد المقابلة في مثل هذه الاجواء.

وحول السيناريوهات المطروحة للفترة المقبلة وتداول اسمه كمرشح لرئاسة الحكومة قال المكي ان تداول اسمه في وسائل الاعلام يشوش عليه تفكيريه مذكرا بان الترشيحات تاتي من السياسيين وليس من الاعلام.

واكد ان النهضة مازالت متمسكة بهشام المشيشي على راس الحكومة مستدركا بانها لا تمنع احدا من طرح هذا الموضوع وبانها لذلك شددت على ان يبدا الحوار دون اية اشتراطات وعلى انها لا تقبل بأن يضع الاخرون شروطا مثلما هي لا تضع شروطا مضيفا “ان الحقيقة ستأتي عندما يتحاور الناس بكل نزاهة وصدق” معتبرا ان البلاد “تعاني اليوم من وضعية محاولة اعادة اختراع العجلة “.

وابرز ان الانتخابات في كل الديمقراطيات الناضجة هي التي تفضي الى حكومة سياسية معتبرا ان حكومة الفخفاخ التي قال ان الناس يحملون عليها انطباعا ايجابيا “ذهبت في حادث مرور” وانها بالتالي لا تعتمد في جدول الحكومات السياسية.

وشدد المكي على ان اكثر مقولة كذب في تونس هي ان النهضة تحكم وعلى انه حتى فترة النداء التي قال انها استغرقت 5 سنوات تُحسب على النهضة.

واضاف ان من العناصر الاساسية للاختلاف التي قال انها كانت موجودة داخل النهضة في تقييم تجربة التوافق هي ان الحركة تتحمل المسؤولية السياسية في الحكم وانها لا تساهم في صياغة اطروحاته.

واعتبر ان هذا الموضوع حسم بالضربة القاضية بحوار ادلى به رئيس الحكومة الاسبق ( يوسف الشاهد) لاذاعة اجنبية عندما قال ان النهضة لم تكن تحكم وان الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي وضع كل ثقله وخبرته السياسية حتى تكون النهضة في الحكم لكن مهمشة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING