الشارع المغاربي – رئاسة الجمهورية: قيس سعيّد أسدى تعليمات للقوات المسلحة لمسح كامل تراب الجمهورية لتلقيح المواطنين

رئاسة الجمهورية: قيس سعيّد أسدى تعليمات للقوات المسلحة لمسح كامل تراب الجمهورية لتلقيح المواطنين

قسم الأخبار

9 يوليو، 2021

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: اكدت رئاسة الجمهورية بعد ظهر اليوم الجمعة 9 جويلية 2021 ان القوات المسلّحة ستتولى بالتنسيق مع الإطار الطبي وشبه الطبي المدني،مسح كامل تراب الجمهورية لتلقيح المواطنين فضلا عن تركيز مستشفيات ميدانية متنقلة بين الجهات حسب تطوّر مؤشرات الحالة الوبائية.

وجاء في بيان صادر عن رئاسة الجمهورية نشرته اليوم على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” :”شعورا منه بالمسؤولية التاريخية التي يتحمّلها لا سيّما في هذا الظرف الوبائي الدقيق الذي تمرّ به بلادنا، يواصل رئيس الجمهورية قيس سعيّد بذل الجهود المكثّفة من أجل توفير كلّ المتطلّبات الضرورية للسيطرة على الوضع الوبائي الصعب بتونس”.

واضاف البيان” وتجسيدا للتحركات العديدة التي يبذلها رئيس الدولة في هذا الشأن ستصل إلى بلادنا، في أسرع الآجال دفعة جديدة من التلاقيح واللوازم والتجهيزات الطبية علاوة على مبادرة عدّة دول شقيقة وصديقة، بصفة تلقائية بتوفير أشكال مختلفة من الدعم لشدّ أزر الشعب التونسي. وبتعليمات من رئيس الجمهورية،ستتولّى القوات المسلّحة، بالتنسيق مع الإطار الطبي وشبه الطبي المدني مسح كامل تراب الجمهورية لتلقيح المواطنين، فضلا عن تركيز مستشفيات ميدانية متنقلة في الجهات حسب تطوّر مؤشرات الحالة الوبائية”.

وتابع البيان” ويتوجّه رئيس الدولة بجزيل الشكر والتقدير لمواقف أشقاء وأصدقاء تونس في العالم ويُثني على الجهود المقدّرة للتونسيين والتونسيات المقيمين بالخارج لمساهمتهم التاريخية في مواجهة الجائحة. ويؤكّد ر على أنه سيواصل متابعته المستمرة والدقيقة لملف جائحة كوفيد-19ويدعو في نفس الوقت، كل التونسيين والتونسيات إلى الإلتزام التام بالإجراءات التي أعلنتها اللجان العلمية المختصّة لمحاصرة الجائحة والقضاء عليها”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING