الشارع المغاربي – رئاسة الحكومة: وصول هشام المشيشي لقطر

رئاسة الحكومة: وصول هشام المشيشي لقطر

قسم الأخبار

29 مايو، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الحكومة اليوم السبت 29 ماي 2021 أنّ هشام المشيشي شرع أمس في زيارة أخوة وعمل إلى دولة قطر تستغرق ثلاثة ايام ، مشيرة الى أنّه حل في ساعة متأخرة من ليلة أمس بمطار حمد الدولي والى أنّه كان في استقباله سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية.

وأضافت الرئاسة في بلاغ صادر عنها اليوم أنّ المشيشي سيلتقي خلال الزيارة كبار المسؤولين القطريين، لافتة الى أنّها تمثل فرصة هامة لمزيد دعم علاقات الأخوة والتعاون القائمة بين البلدين في كل المجالات وخاصة في المجال الاقتصادي.

وافادت بأنّه يرافق رئيس الحكومة في هذه الزيارة وفد وزاري.

يذكر أنّ سفير قطر بتونس  سعد بن ناصر الحميدي كان قد سلّم المشيشي بداية هذا الاسبوع رسالة من رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الداخلية خالد بن خليفة آل ثاني دعاه عبرها لزيارة دولة قطر.

واعتبر السفير في حوار نشرته صحيفة “الشرق” القطرية ان اللقاء الذي جمعه بالمشيشي كان لقاء مهما وانه تمحور حول آفاق التعاون بين الدولتين ومستقبل العلاقات بينهما والتي قال انها توطدت بشكل كبير في السنوات الأخيرة مشيرا إلى أن قطر تتصدر قائمة الدول المستثمرة في تونس معرباً عن مواصلة دعمها مجهودات تونس وكل ما من شأنه أن يحقق الاستقرار الاقتصادي ويعزز التعاون المشترك بين البلدين.

واعرب السفير عن تمنياته بان تكلل زيارة رئيس الحكومة إلى الدوحة بنتائج مفيدة وجيدة تخدم مستقبل وآفاق العلاقات المتميزة بين البلدين مؤكدا أن دولة قطر لم تتاخر منذ بداية الثورة إلى اليوم في دعم تونس منوهاً بالعلاقة التي تجمع الامير تميم بن حمد آل ثاني بالرئيس قيس سعيد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING