الشارع المغاربي – رئيسة مرصد شاهد: الخروقات المسجلة لا ترتقي للتشكيك في نتائج الاستفتاء

رئيسة مرصد شاهد: الخروقات المسجلة لا ترتقي للتشكيك في نتائج الاستفتاء

قسم الأخبار

26 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: شددت عُلا بن نجمة رئيسة مرصد شاهد لمراقبة الانتخابات اليوم الثلاثاء 26 جويلية 2022 على تسجيل المرصد عديد الخروقات التي قالت انها رافقت عملية الاستفتاء يوم امس على مشروع جديد للدستور مؤكدة ان رئيس الجمهورية قيس سعيد لم يلتزم بالحياد وانه خرق الصمت الانتخابي وان الخروقات المسجلة لا ترتقي للتشكيك في نتائج الاستفتاء .

وقالت بن نجمة لدى حضورها باذاعة “جوهرة اف ام” “سجلنا خروقات من طرف رئيس الجمهورية والذي كان ينبغي ان يكون من الملتزمين بالحياد الا اننا شهدناه يدلي بخطاب يفسر فيه فصول الدستور ويدعو للتصويت بنعم على مشروعه في مدة تجاوزت 15 دقيقة والتلفزة الوطنية قامت بتمرير كلمته… كما لاحظنا محاولة بعض الاعلاميين التاثير في الناخبين قصد التصويت بنعم على مشروع الدستور”.

واضافت”رؤساء مكاتب الاقتراع لم يلتزموا بالحياد وعايننا دعوات من طرفهم للتصويت بنعم اضافة الى ذلك لاحظنا دخول اكثر من شخص الى الخلوة وهو امر غير مقبول”.

واضافت” حدث يوم امس تضييق على الملاحظين من قبل اعوان هيئة الانتخابات والهيئة لم تمنح لكل ملاحظي المرصد بطاقات اعتماد وقامت بمدنا قبل يوم من تاريخ الاستفتاء بشهائد باسماء الاشخاص ممن لم تمدهم ببطاقة اعتماد ووصل الخلاف إلى حد انه كان سيتم ايقاف أحد الملاحظين لولا تدّخُلنا”. 

واعتبرت رئيسة المرصد ان الخروقات المسجلة يوم امس لا ترتقي الى التشكيك في عملية الاستفتاء.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING