الشارع المغاربي – رغم التنديد : تواصل تغيّب النواب.. والبرلمان يردّ بالتشهير

رغم التنديد : تواصل تغيّب النواب.. والبرلمان يردّ بالتشهير

17 أبريل، 2018

الشارع المغاربي : نشر مجلس نواب الشعب على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” قائمة بأسماء النوّاب المتغيبين عن الجلسة العامّة المنعقدة اليوم الثلاثاء 17 أفريل 2018 (60 نائبا) لمواصلة النظر في بقيّة فصول مجلة الجماعات المحلية والتصويت عليها.

وسُجّل هذا التغيب في ظلّ ما يشهده مسار التصويت على فصول مشروع المجلّة من بطء وتعطيل يوحيان بأنّه بات من شبه المؤكّد عدم إتمام المصادقة في الآجال التي حدّدها البرلمان (أيام 17 و18 و19 و20 أفريل الجاري).

وكانت منظمة “البوصلة” قد دعت إلى وجوب “المصادقة على مشروع المجلّة قبل موعد الانتخابات البلديّة حتّى يكون المترشّحون والنّاخبون على علم بصلاحيّات المجالس البلديّة ومبادئ الحكم المحلّي، وفق نصّ المجلّة”، معتبرة أن ذلك “يبقى ممكنا شرط الترفيع في نسق العمل البرلماني المرتبط بدوره بمدى توفر الإرادة السياسية للمصادقة على مجلّة الجماعات المحلية”.

جدير بالذّكر أيضا أنّ رئيس البرلمان محمد الناصر كان قد أعلن يوم 13 أفريل 2018 أنّه تمّ الخصم من أجور النواب المُتغيّبين عن الجلسات العامة المُخصصة لمناقشة فصول مجلة الجماعات المحلية، مشدّدا على أنّه سيتمّ الخصم عن كلّ غياب.

 وفي ما يلي أسماء النواب المتغيّبين عن جلسة اليوم والبالغ عددهم 48 :

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING