الشارع المغاربي – سعيّد لوزير بريطاني: حريصون على استقلال القضاء وضمان حريات وحقوق فعلية وليست صورية

سعيّد لوزير بريطاني: حريصون على استقلال القضاء وضمان حريات وحقوق فعلية وليست صورية

قسم الأخبار

8 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الاربعاء 8 جوان 2022 ان الرئيس قيس سعيّد بيّن خلال استقباله اليوم بقصر قرطاج اللورد طارق محمود أحمد، وزير الدولة لجنوب ووسط آسيا وشمال افريقيا والأمم المتحدة بوزارة الخارجية والكومنولث والتنمية بالمملكة المتحدة حقيقة الأوضاع في تونس والتحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تمرّ بها في الوقت الراهن وانه استعرض ايضا جملة الخطوات القادمة لصياغة دستور وبناء جمهورية جديدة.

ونقلت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن سعيّد تأكيده ” الحرص التام على استقلال القضاء وضمان الحريات والحقوق في إطار حرية فعلية وليس حرية صورية”.

واضافت انه أعرب عن حرص تونس على مزيد تطوير الروابط الوثيقة القائمة بين تونس وبريطانيا وتنويع مجالات الشراكة بين البلدين لا سيّما في مجالات الاقتصاد والثقافة والسياحة والطاقة.

واشارت الرئاسة الى ان أحمد أكد من جانبه على تمسّك بلاده بمواصلة تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع تونس وتدعيمها في الفترة القادمة في مجالات متعددة كالتحول الطاقي والتعليم والتكوين والبحث العلمي وانه أعرب عن ارتياحه لنتائج اللقاءات المثمرة التي جمعته بعدد من كبار المسؤولين ورجال الأعمال وبعض مكونات المجتمع المدني في تونس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING