الشارع المغاربي – سمير ديلو يُقاضي وفاء الشاذلي

سمير ديلو يُقاضي وفاء الشاذلي

قسم الأخبار

5 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: أكد المحامي سمير ديلو اليوم السبت 5 نوفمبر 2022 انه سيقاضي المحامية وفاء الشاذلي بتهم “الافتراء والشتم والتشويه ونشر أخبار زائفة على مواقع التواصل الاجتماعي” مشيرا الى انه سيشتكيها ايضا لعمادة المحامين.

واكد ديلو انه “لا يريد للشاذلي ان تُسجن نتبجة مغالطاتها ” وانه “يكفيه اعتذارها وإقرارها بالكذب المتعمّد لمسامحتها”.

وكتب في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” :” بعد تفكير .. قرّرت مقاضاة السّيّدة وفاء الشّاذلي بتهم “الافتراء والشتم والتشويه ونشر أخبار زائفة على مواقع التواصل الاجتماعي …سبب تردّدي في ملاحقتها قضائيّا ، نصيحة أصدقاء بأنّها ليست ممّن يردّ عليهم ولا ممّن يُعتدّ بما تقول وما تفعل ولكنّي اقتنعت بأنّ التّجاهل يشجّعها وأمثالها على التّمادي مستقوية بما تظنّه يحميها من تبعات جرائمها ..أعددت ملفّ القضيّة العدليّة ، وملفّ الشّكاية التّأديبيّة لهياكل المحاماة باعتبارها – للأسف – مسجّلة بجدول المحامين ….. رغم التّهجّم المتواصل والإشاعات المضحكة ( مثل إشاعة اليخت التي صدّقها بعض المواطنين السًذّج وبعض البشر غير الأسوياء ) , واصلت الإلتزام بموقف أعلنته منذ الثّورة بألا ألجأ للقضاء إلاّ في حالة الضّرورة القصوى ( ولم أقم بذلك إلاّ في حالة واحدة تمّت فيها إدانة مقترف التّشويه والثّلب ولم أعمد إلى التّشهير بالمعني ولا الحديث أصلا عن الحكم – الذي صدر منذ أكثر من أربعة أشهر – رغم استضافتي في عديد المنابر الإعلاميّة )” .

واضاف “يكفي الإطّلاع على ما ” تقترف ” هذه السّيّدة على صفحتها من افتراء وشتم وتشويه ونشر أخبار زائفة بحقّ المعارضين والنّقابيّين ( وخاصّة القضاة والمحامين ) للحكم عليها ، ويكفي الإطّلاع على ما تنشر عن كواليس القضاء وتفاصيل القضايا الجارية التي لا صلة لها بها ، وما تعلن استباقا من تفاصيل لقرارات قضائيّة قبل صدورها ( مستغلّة بعض العلاقات .. ).. لتبيّن أنّها – وبالأحرى يُخيَّل لها أنّها -تتمتّع بحريّة التّطاول مع حصانة تضمن لها.. الإفلات من العقاب ..!..لا أريد أن يُسجَن أحدٌ بسببي .. حتّى لو كان من أمثالها ….يكفيني اعتذارها وإقرارها بالكذب المتعمّد .. ولن أطالبها بكشف من يقف وراءها ..فإن كابَرَت .. فقد أُعذِرَت ..!”.

يذكر ان حفيظ حفيظ الامين العام المساعد لاتحاد الشغل كان قد توعد يوم امس الشاذلي بملاحقتها قضائيا على خلفية اتهامها الامين العام للمنظمة الشغيلة نور الدين الطبوبي بتلقي شيكا من دولة الامارات .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING