الشارع المغاربي – سيلتقيان سعيّد والفقي: وزيرا داخلية ألمانيا وفرنسا يحلاّن اليوم بتونس

سيلتقيان سعيّد والفقي: وزيرا داخلية ألمانيا وفرنسا يحلاّن اليوم بتونس

18 يونيو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: يحلّ بعد ظهر اليوم الأحد 18 جوان 2023 بتونس وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان ونظيرته الألمانية نانسي فيسر لعقد لقاءات حول ملف الهجرة غير النظامية.

ومن المنتظر أن يلتقي الوزيران رئيس الجمهورية قيس سعيّد ووزير الداخلية كمال الفقي وسيكون الهدف من هذه الزيارة هو “تعزيز التعاون بين فرنسا وألمانيا وتونس في ما يتعلق بالاتحاد الأوروبي” وفق ما نقل موقع ” فرانس 24″.

من جانبها قالت إذاعة فرنسا الدولية RFI إن دارمانان سيزور كذلك المكتب الفرنسي للهجرة والاندماج في تونس الذي تم إنشاؤه في عام 1969 والذي يتولى مسؤولية إدخال العمال التونسيين إلى فرنسا ومرافقة المهاجرين لدى عودتهم إلى تونس في إطار سياسات المساعدة على إعادة الاندماج.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج قد أعلنت يوم الأحد 11 جوان الجاري أن تونس والاتحاد الأوروبي اتفقا على العمل سويا على “حزمة شراكة شاملة” بمناسبة الزيارة التي أدتها جورجيا ميلوني، رئيسة الوزراء الايطالية واورسولا فان دير لاين، رئيسة المفوضية الاوروبية ومارك روته، رئيس الوزراء الهولندي.

وأضافت أن مكافحة الهجرة غير النظامية من وإلى تونس وتفادي الخسائر البشرية في البحر تُعد أولوية مشتركة، بما في ذلك مكافحة المهربين والمتاجرين بالبشر وتعزيز التصرف في الحدود والتسجيل وإعادة القبول في كنف الاحترام الكامل لحقوق الإنسان.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING