الشارع المغاربي – عبد المجيد بلعيد : رفاق الشهيد تخلّوا عن حلمه..وصراعات اليسار تؤلمني"

عبد المجيد بلعيد : رفاق الشهيد تخلّوا عن حلمه..وصراعات اليسار تؤلمني”

23 مارس، 2019

الشارع المغاربي : قال عبد المجيد بلعيد شقيق الشهيد شكري بلعيد والقيادي المؤسس بحركة “تونس إلى الأمام” اليوم السبت 23 مارس 2019، إنه اضطر لمغادرة المشروع الذي أسسه الشهيد رغم أنه كان ضمن المكتب السياسي للجبهة الشعبية وحزب الوطد الموحد.

ونقلت إذاعة موزاييك عن بلعيد تأكيده أن” أسباب المغادرة تعود لتخلي رفاقه عن مواصلة حلم بلعيد بعد تجميع اليسار في جبهة شعبية ولاحقا بناء جبهة ديمقراطية مدنية اجتماعية واسعة”.

واستدرك بلعيد “هذه الإرادة في مواصلة بناء الحلم الكبير لتجميع القوى الديمقراطية لم أجدها في الجبهة الشعبية وقد أكون لم أحسن القراءة والاستشراف”.

وتابع” انضممت إلى رفاقي من حركة تونس إلى الأمام لوجود إرادة حقيقية في بناء جبهة ديمقراطية مدنية اجتماعية وعند لقاءات التأسيس ارتكزنا على كل تصريحات شكري بلعيد الإعلامية وجعلناها منطلقا لمشروعنا السياسي الوليد “.

و عبّر عبد المجيد بلعيد عن “ألمه لما يرى من صراعات وانشقاقات داخل العائلة اليسارية” متوجها لها ولبقية القوى الديمقراطية والمدنية بدعوة ملحة للتوحد ضد من أسماهم بالقوى الظلامية والرجعية للتصدي لعملهم على تفقير تونس ودفعها نحو التقهقر سنوات إلى الوراء”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING