الشارع المغاربي – على هامش قمة باريس: قيس سعيّد يلتقي عبد الفتاح السيسي

على هامش قمة باريس: قيس سعيّد يلتقي عبد الفتاح السيسي

22 يونيو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الخميس 22 جوان 2023 أن الرئيس قيس سعيد التقى صباح اليوم بباريس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على هامش افتتاح أشغال قمة “من أجل عقد مالي جديد”.

وأوضحت رئاسة الجمهورية في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية على موقع ” فايسبوك” أن اللقاء تناول علاقات الأخوة والتعاون الوثيقة القائمة بين تونس ومصر وأنه تم التأكيد على الحرص المشترك على مزيد تعزيزها في شتى المجالات لا سيما منها الاقتصادية والتنموية بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.

وأفادت بأن اللقاء تطرق أيضا إلى جملة من المسائل الإقليمية ذات الاهتمام المشترك فضلا عن استعراض النقاط المدرجة بجدول أعمال قمة باريس وبأن رئيس الجمهورية أكد على ضرورة انتهاج مقاربات غير تقليدية في بناء علاقات اقتصادية ومالية دولية جديدة تراعي الاستحقاقات الراهنة والتحديات المستجدة في العالم عموما وفي الدول النامية على وجه الخصوص وتلبي تطلعات شعوبها للعيش في كرامة وفي احترام تام للسيادة الوطنية.

وأضافت الرئاسة أن سعيّد التقى أيضا بالمناسبة بعدد من قادة الدول والحكومات ورؤساء الوفود المشاركة في القمة فضلا عن الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة وكبار مسؤولين في منظمات اقتصادية ومالية اقليمية ودولية.

يشار إلى أن رئيس الجمهورية قيس سعيد يشارك في هذه القمة بدعوة من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ومن المنتظر ان يلقي مداخلة اليوم ضمن محور : “الديون وتخصيص حقوق السحب الخاصة: الواقع والافاق ” Dette et affectation de droits de tirage spéciaux : bilan et perspectives


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING