الشارع المغاربي – في اتصال بمفوضة الاتحاد الأوروبي: وزير داخلية إيطاليا يؤكد اتخاذ عدة إجراءات لتعزيز التعاون مع تونس ورصد مكافآت لاعتراض قوارب" الحرقة"

في اتصال بمفوضة الاتحاد الأوروبي: وزير داخلية إيطاليا يؤكد اتخاذ عدة إجراءات لتعزيز التعاون مع تونس ورصد مكافآت لاعتراض قوارب” الحرقة”

28 أبريل، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أكد وزير الداخلية الإيطالي ماتيو بيانتيدوزي اليوم الجمعة 28 افريل 2023 أن بلاده اتخذت عديد الإجراءات لتعزيز التعاون مع تونس وأنه قد يلتقي نظيره كمال الفقي مطلع الشهر القادم.

وأوضح بيانتيدوزي في لقاء مع مفوضة الاتحاد الأوروبي للشؤون الداخلية ايلفا جوهانسون عبر اتصال بتقنية الفيديو أنه سيتم التطرق للإجراءات التي اتخذتها بلاده خلال اجتماع فني إيطالي تونسي يوم 5 ماي القادم وفق ما نقلت عنه وكالة ” نوفا”.

كما أبلغ الوزير المفوضة الأوروبية بإمكانية رصد مكافأة للبلدان التي ستتعاون في اعتراض قوارب الهجرة وتعزيز إجراءات الترحيل بإسناد حصص دخول مخصصة تنفيذا لأحكام مرسوم قانون بشأن تنظيم الهجرة النظامية.

من جهتها أعربت مُفوضةَ الاتحاد الأوروبي للشؤون الداخلية عن “ارتياحها الكبير” لنتائج زيارتها أمس لتونس أين التقت وزيري الخارجية والداخلية مؤكدة أن المفوضية تقف وستظل إلى جانب إيطاليا لدعم جهودها في إدارة الظاهرة المعقدة لتدفقات الهجرة.

وكانت وزارة الشّؤون الخارجيّة والهجرة والتونسيين بالخارج قد أعلن يوم أمس الخميس أن الوزير نبيل عمّار تباحث مع جوهانسون في عديد الملفات من بينها دعم بلادنا ومواجهات التحديات المشتركة مثل ظاهرة الهجرة غير النظامية.

وأضافت الوزارة في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية على موقع “فايسبوك” أن جوهانسون أكدت على تضامن الاتحاد الأوروبي مع تونس والتزامه بمواصلة دعمها في جميع المجالات الاقتصادية والمالية والاجتماعية على غرار مسألة التصرف التوافقي في الهجرة عبر فتح افاق جديدة في مجال التكوين والتشغيل وتشجيع الهجرة النظامية والتنقل لا سيما في إطار إرساء شراكة تنقل الكفاءات واليد العاملة الماهرة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING