الشارع المغاربي – مشروع مجلّة الجماعات المحليّة : فصل أثار خلافا بين النهضة والنداء

مشروع مجلّة الجماعات المحليّة : فصل أثار خلافا بين النهضة والنداء

15 يناير، 2018

الشارع المغاربي : كشفت منظمة “البوصلة” أن جلسة لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح ليوم الجمعة 12 جانفي شهدت خلافا بين رئيس اللجنة محمد الناصر جبيرة النائب عن نداء تونس ومقررتها بسمة الجبالي النائبة عن حركة النهضة حول التصويت على الفصل 165 من مشروع مجلة الجماعات المحلية.

وينصّ الفصل 165 على أنه” إذا لم تقع المصادقة على ميزانية جماعة محلية لأي سبب من الأسباب في أجل أقصاه 31 ديسمبر, يبقى العمل جاريا بالموارد والنفقات الإجبارية المرسّمة بميزانية السنة السابقة في حدود قسط شهري وذلك بقرار من رئيس الجماعة المحلية. ويحال نظير من القرار إلى كل من الوالي المختص ترابيا وأمين المال الجهوي وفي صورة عدم المصادقة على الميزانية في موفى شهر مارس من السنة الجارية يعتبر مجلس الجماعة مُحلا قانونا”.

وأكدت المنظمة اليوم الاثنين 15 جانفي عبر صفحتها الرسميّة أن هذا الفصل شهد نقاشا حادّا بين النواب قبل أن يمرّ رئيس اللجنة إلى التصويت على مقترح تعديل يقضي بأن يكون الحلّ بقرار من المحكمة الإدارية وأن مقترح التعديل سقط في التصويت بـ3 أصوات” مع” و4 أصوات “ضدّ”.

وأشارت المنظمة إلى أن رئيس اللجنة قرر المرور إلى التصويت على الفصل الخلافي في صيغته الأصلية وأن مقررة اللجنة  طلبت في المقابل تأجيل التصويت على الفصل وأن رئيس اللجنة أصر على التصويت على الفصل في صيغته الأصلية، الشيء الذي اعتبرته المقررة بسمة الجبالي مخالفا للقانون.

وأوضحت”البوصلة” أنه تم تمرير الفصل في صيغته الأصلية بأغلبية 4 نواب من أصل 7 نواب حاضرين.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING