الشارع المغاربي – نائبة عن النّهضة لوزيرة الرياضة: "حشّمتونا..."

نائبة عن النّهضة لوزيرة الرياضة: “حشّمتونا…”

6 يوليو، 2018

 الشارع المغاربي – قسم الأخبار : نصحت النائبة عن حركة النهضة هالة الحامي، اليوم الجمعة 6 جويلية 2018، وزيرة شؤون الشباب والرياضة ماجدولين الشارني بالتعويل على مستشارين أكفاء في إدارة شؤون الوزارة باعتبار أنّ المجال ليس سهلا، قائلةدوّر بروحك كفاءات ومستشارين باهين… واسأل واسمع وتعلّم… ميسالش الكلنا نتعلمو”.

وتحدّثت الحامي، في مداخلتها اليوم خلال الجلسة العامة المُخصّصة للحوار مع ماجدولين الشارني، عن الإخلالات التي رافقت الاستعدادات لمشاركة المنتخب الوطني في مونديال روسيا، مُخاطبة الوزيرة بالقول “حشمتونا وطيحتولنا قيمتنا… هذه دولة… روسيا ما فيهاش تدخّلات”.

وأكّدت أن الفضل يعود لشباب تونس الذي تحوّل إلى روسيا وقام بحملات ترويجية لفتت الانتباه، ملاحظة أن الشباب يفكّر أفضل من الدولة.

وأشارت إلى أن الوزيرة أرسلت 24 شابّا من كل ولاية إلى روسيا والى أنّه تمّ تعطيلهم منذ وصولهم إلى المطار لولا تدخّل سفير تونس بروسيا لإنقاذ الموقف.

وأضافت أنّه لم يكن بحوزة هؤلاء الشبان تذاكر لدخول الملاعب، مرجعة السبب إلى تعاقد الوزيرة مع وكالة أسفار حديثة العهد وليس لها خبرة في المجال، مشيرة إلى أنّ لجنة مكافحة الفساد بمجلس نواب الشعب ستفتح تحقيقا في الغرض.

وذكّرت بأنّ الـ”فيفا” منح تونس خلال العام الماضي أموالا لإنشاء “دار الحكم” وأن هذا المشروع تعطّل من قبل وزيرة الشباب، متسائلة “لماذا تم تعطيل المشروع؟”.

وعادت الحامي على ملف الشهيد عمر العبيدي الذي مات غرقا في وادي مليان إثر مباراة كرة قدم متّهمة وزارة الرياضة بعدم التعامل بجدية مع هذا الملف.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING