الشارع المغاربي – نبيل حجي: على سعيّد الاعتراف بفشله ومراجعة مشروعه

نبيل حجي: على سعيّد الاعتراف بفشله ومراجعة مشروعه

قسم الأخبار

30 يناير، 2023

الشارع المغاربي: طالب نبيل حجي أمين عام التيار الديمقراطي اليوم الاثنين 30 جانفي 2023 رئيس الجمهورية قيس سعيد بالاعتراف بفشله وبمراجعة مشروعه برمته داعيا إياه الى الانصات الى كل الاطراف والاستئناس بآرائهم للخروج بتونس من الأزمة .

وقال في تعليق على استقرار نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية في حدود 11 % “سعيد الذي استولى على كل السلط ونفّذ مسارا دون استشارة اي كان وصاغ دستورا وقانونا انتخابيا وكوّن هيئة للانتخابات بصفة انفرادية منعنا من المساهمة في الاصلاح عبر حل البرلمان والغى دور المؤسسات في الاصلاح.. اتضح جليا اليوم ان سعيد لا يملك أية رؤية اقتصادية او مالية أو اجتماعية وانما يملك رؤية واحدة هي مساره السياسي الذي كانت نتيجته نسبة مشاركة في الاقتراع لم تتجاوز 11 %”.

ولفت حجي في تصريح لاذاعة “ديوان أف ام”الى ان مشروعية البرلمان السابق الذي قال انه لم يعكس صورة جميلة اعلى بكثير من مشروعية البرلمان الذي سينبثق عن الانتخابات الاخيرة.

وتساءل “حتى لو لقيت مبادرة اتحاد الشغل وبقية شركائه الصدى الطيب كيف سيتم تطبيقها على أرض الواقع؟ نفترض انه تم الاتفاق على صياغة قانون انتخابي جديد والدعوة لانتخابات تشريعية أخرى فمن بيده قرار تطبيق ذلك؟ هناك طرف واحد بامكانه القيام بذلك اسمه قيس سعيّد”.

ودعا حجي الى مزيد الضغط السلمي على سعيد للعودة الى مسار 25 جويلية معتبرا ان المسار السياسي الحالي ادى الى تكريس السياحة الحزبية والاستقطاب السياسي قبل الصعود الى البرلمان والى شراء الأصوات ووجود مكاتب اقتراع بلا أية اصوات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING