الشارع المغاربي – الدستوري الحر: سعيّد يوظّف سلطاته لإرساء منظومة إداريّة وسياسيّة في خدمة مشروعه

الدستوري الحر: سعيّد يوظّف سلطاته لإرساء منظومة إداريّة وسياسيّة في خدمة مشروعه

قسم الأخبار

28 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: أعرب الحزب الدستوري الحر اليوم الاحد 28 نوفمبر 2021 عن استنكاره ما اعتبره “العودة الى مربع التعيينات بالولاءات” في تعليق منه على تعيينات شملت 4 ولاة تمّ نشرها بالرّائد الرسمي، متهما رئيس الجمهورية قيس سعيّد بـ”توظيف كلّ السلطات لإرساء منظومة إداريّة وسياسيّة في خدمة مشروعه الشخصي “.

وجاء في بيان نشره الحزب اليوم على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” تبعا “لإستعراض السيرة الذاتية للمعينين الجدد وللجدل الكبير الذي أثارته هذه التسميات يستنكر الحزب العودة الى مربع التعيينات بالولاءات والمحاباة والتحكم في مفاصل الإدارة عبر الترضيات والمكافآت نظير خدمات انتخابية أو شخصية سابقة إستفاد منها الماسك بسلطة القرار”.

واعتبر الحزب أن طريقة مماثلة في تسيير الدولة “ليست إلا تكريسا للفساد السياسي والإداري” مشددا على “وجوب وضع حد له”.

وندّد بـ “توظيف رئيس السلطة القائمة (في اشارة الى قيس سعيّد) كلّ السلطات المجمعة بين يديه لإرساء منظومة إداريّة وسياسيّة في خدمة مشروعه الشخصي عوضا عن الإنكباب على توفير الحلول للمشاكل الاقتصادية والاجتماعية والمالية المتراكمة”.

يُشار الى أنّه تمّ يوم الجمعة 26 نوفمبر الجاري تعيين كلّ من سعيد بن زايد واليا على مدنين وعز الدين شلبي واليا على بن عروس وفوزي مراد واليا على صفاقس ونادر الحمدوني واليا على قفصة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING