الشارع المغاربي – نبيل حجي: منع الحزب من عقد ندوة صحفية سابقة خطيرة وإذا كان العمل السياسي ممنوعا فليُصدحوا بذلك صراحة

نبيل حجي: منع الحزب من عقد ندوة صحفية سابقة خطيرة وإذا كان العمل السياسي ممنوعا فليُصدحوا بذلك صراحة

قسم الأخبار

4 فبراير، 2024

الشارع المغاربي: اعتبر نبيل حجي الأمين العام للتيّار الديمقراطي اليوم الاحد 4 فيفري 2024 أنّ منع المكتب الجهوي للحزب بسوسة من عقد ندوة صحفية بأحد النزل عن الصناديق الاجتماعية سابقة خطيرة جدّا.

و قال حجّي في تصريح لإذاعة “موزاييك” انّ الجهات الأمنيّة طالبت إدارة النزل قبل ليلة من انعقاد الندوة بضرورة استظهار المشرفين عليها بترخيص كتابي من الولاية وتأكيده أنه تم إعلام السلطة الجهوية قبل 10 أيام وأن المكتب الجهوي للحزب بسوسة تلقى وصل استلام في الغرض. 

وأضاف حجي أن النزل تلقّى تعليمات من الجهة الأمنية بعدم السماح بعقد الندوة الصحفية إلا بعد الاستظهار بالترخيص مضيفا أنّهم يجهلون في الحزب مصدر التعليمات التي قال ان المراد منها التضييق على العمل السياسي.

وأكد عدم تسلّم الحزب ردّا معلَّلا عن الرفض مضيفا “إذا كان العمل السياسي ممنوعا فليصدحوا بذلك صراحة”.

وكان التيار الديمقراطي قد استنكر يوم أمس السبت ما وصفها بـ “ممارسات قمعية” قال إن “السلطة تتعمد انتهاجها للتضييق على نشاط المعارضة السياسي ولإخماد كل نفس ديمقراطي يفضح فشلها في تحسين الواقع المعيشي للتونسيات والتونسيين”.
وأوضح الحزب في بيان له أنه برمج تنظيم ندوة تحت عنوان “الصناديق الإجتماعية بين الواقع والمنشود” (كانت مقرّرة ليوم أمس بأحد نزل سوسة) لافتا الى أنه أعلم في الآجال القانونية مصالح الولاية بموعد الندوة والى أن مكتب الحزب بالجهة فوجىء بتحذير الجهات الأمنية إدارة النزل من السماح بعقد الندوة الصحفية دون إستظهار الحزب بترخيص كتابي من الولاية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING